Accessibility links

بغداديس يحرز أول لقب دولي بفوزه ببطولة بكين الدولية لكرة المضرب


أحرز القبرصي ماركوس بغداديس المصنف ثالثا لقب بطولة بكين الدولية في كرة المضرب البالغة جوائزها 375 ألف يورو بفوزه الأحد على الكرواتي ماريو انسيتش الرابع بنتيجة 6-4 و6-صفر.

وهذا هو اللقب الأول لبغداديس في مسيرته الاحترافية التي بدأت عام 2004 واحتاج إلى 72 دقيقة فقط للتغلب على انسيتش للمرة الأولى في 4 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن علما بان القبرصي خسر مرتين أمام انسيتش هذا العام.

وعزز بغداديس البالغ من العمر 21 عاما حظوظه في حجز مقعد في نهائي الماسترز المقررة في شنغهاي من 12 إلى 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل حيث يحتل المركز الثامن في التصنيف العالمي الذي يأخذ في الاعتبار النتائج المحققة عام 2006 وبالتالي البطاقة الثامنة الأخيرة المؤهلة إلى الماسترز.

وكان بغداديس لفت الأنظار مطلع الموسم الحالي عندما بلغ المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى وخسر بصعوبة أمام السويسري روجيه فيدرر كما بلغ الدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون الانكليزية ثالث البطولات الأربع الكبرى وخسر أمام الاسباني رافايل نادال.

يذكر انها المباراة النهائية الثالثة لبغداديس في مسيرته الاحترافية بعد الأولى في دورة بال السويسرية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عندما خسر أمام التشيلي فرناندو غونزاليز.

XS
SM
MD
LG