Accessibility links

logo-print

برشلونة يواصل مطاردة أشبيلية في صدارة الدوري الإسباني


واصل فريق برشلونة بطل أوروبا وأسبانيا مطاردته لفريق أشبيلية المتصدر للدوري الاسباني لكرة القدم بعد فوزه الأحد على فريق ريسنج سانتندر بثلاثة أهداف نظيفة.

وأحرز صمويل ايتوو ولودوفيتش جيلي ورونالدينيو أهداف برشلونة ليقودوا الفريق للفوز الثالث في ثلاث مباريات بالدوري وليصبح رصيده تسع نقاط بالتساوي مع أشبيلية وبلنسية.

ويتصدر أشبيلية جدول المسابقة بفارق الأهداف بعد أن سجل له لاعب خط الوسط البرازيلي ريناتو هدف الفوز في اللحظات الأخيرة من المباراة التي أقيمت على ملعبه وانتهت بفوزه على منافسه وجاره ريال بيتيس 3-2 . وتقدم أشبيلية الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف سجله المالي فريدريك كانوتي في الدقيقة 26 ولكن رافائيل سوبيس سجل هدفين لبيتيس ليتقدم فريقه 2-1.

وأدرك كانوتي التعادل بتسجيله الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 58 وقبل ست دقائق من نهاية المباراة أحرز ريناتو الهدف الثالث بمجهود فردي ليهدي الفوز لاشبيلية. وأصبح بلنسية صاحب المركز الثالث أول فريق يسجل أهدافا في مرمى خيتافي هذا الموسم بعد أن فاز عليه 2-صفر .

وسجل فيرناندو مورينتيس الهدف الأول بضربة رأس قبل نهاية الشوط الأول وأضاف زميله فينسينتي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الشوط الثاني.

وفي برنابو سجل خوسيه أنطونيو رييس وديفيد بيكهام هدفين ليقودا ريال مدريد للفوز 2-صفر على ريال سوسيداد ليحتل المركز الرابع في جدول المسابقة برصيد سبع نقاط. وبعد شوط أول خال من الإثارة افتتح رييس التسجيل لريال مدريد من ركلة حرة في الدقيقة 69 وبعدها بأربع دقائق تقلص عدد لاعبي ريال سوسيداد إلى عشرة بعد طرد ميكيل ارانبورو.

وبعد نزوله الملعب كبديل لرييس سجل بيكهام الهدف الثاني لريال مدريد بعد أن جرى بطول الملعب في هجمة مرتدة في الدقيقة الأخيرة من المباراة. ويحتل ديبورتيفو كورونا المركز الخامس برصيد سبع نقاط أيضا بعد فوزه 2-صفر على فياريال يوم السبت ليتقدم بفارق نقطة واحدة على كل من ريال سرقسطة وأتليتيكو مدريد وخيتافي.

وفاز سرقسطة في ملعبه على فريق ريال مايوركا الذي لعب بعشرة لاعبين وسجل الهدفين اويرثون في الدقيقة 58 وسيرجيو جارثيا في الدقيقة 79. بينما سجل اللاعب الأرجنتيني الشاب سيرجيو أجوريرو هدفا وحصل على ضربة جزاء ليقود فريقه أتليتيكو مدريد للفوز خارج ملعبه على أتليتيك بيلباو 4-1 .

وسجل أهداف أتليتيك بيلباو ماكسي رودريجيث في الدقيقة 17 ومارتن بيتروف في الدقيقة 37 وسيرجيو أجويرو في الدقيقة 64 ولوسيانو جاليتي من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع فيما سجل هدف أتليتيك بيلباو الوحيد خافي مارتينيث في الدقيقة 86 .

وفي بقية المباريات فاز أوساسونا على جيمناستك 2-صفر وفاز اسبانيول على سيلتا فيجو 2-1 وفاز ليفانتي على ريكريتيفو ويلفا 1-صفر.

XS
SM
MD
LG