Accessibility links

logo-print

مواطنون في بابل يطالبون بتسليم الهاشمي إلى القضاء


الحلة - حسين العباسي

تظاهر المئات من أهالي محافظة بابل ومنهم شيوخ عشائر أمام بناية مجلس المحافظة بمدينة الحلة صباح السبت لمطالبة حكومة إقليم كردستان بتسليم نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي إلى القضاء ليتخذ الإجراءات العادلة بحقه.

وقد رفع المتظاهرون لافتات تطالب بذلك، ورددوا هتافات تستنكر ما وصفوها بأفعال الهاشمي الإجرامية.

وحضر "راديو سوا" التظاهرة والتقى بعدد من المتظاهرين ومنهم الشيخ حاتم السعيدي الذي تحدث عن المطالب قائلا "نستنكر العمل الإجرامي الذي قام به الهاشمي ضد الأبرياء في العراق ونطالب القضاء بمحاكمته وفق القانون ونطالب رئيس الجمهورية الطلباني ورئيس إقليم كردستان البرزاني بتسليم الهاشمي إلى القضاء، واذا لم يسلمه لن يكون قائدا للعراق".

وطالب متظاهر آخر القضاء العراقي أن يكون عادلا في مقاضاة الهاشمي، في حين أعرب مواطن آخر عن استغرابه من تهرب الهاشمي من محاكمته في بغداد وقال إنه أمر يثير الشك بمصداقيته وبراءته.

يذكر أن القضاء العراقي كان قد أصدر أمرا باعتقال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي على خلفية توجيه تهم له بالضلوع في عمليات قتل وتفجير استهدفت مدنيين وعسكريين عراقيين.

جدير بالذكر أن مواطنون في عدد من مدن محافظة الأنبار قد خرجوا في مظاهرات الجمعة عقب صلاة الجمعة معربين عن رفضهم للاتهامات الموجهة إلى نائب الرئيس طارق الهاشمي بالضلوع في قضايا إرهاب.
XS
SM
MD
LG