Accessibility links

logo-print

الاتحاد القطري يعلن تحفظاته على طريقة إجراء قرعة خليجي 18


أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم تحفظاته على عملية سحب قرعة دورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة في أبو ظبي. وأكد علي النعيمي الأمين العام المساعد في الاتحاد القطري لكرة القدم عدم وجود أي اعتراض على منتخبات المجموعة الثانية التي ترأسها العنابي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسة عن النعيمي قوله: "كان اعتراضنا الوحيد على طريقة القرعة فلو سارت الأمور بشكل طبيعي كان أفضل".

واوضح النعيمي أن الاتحاد القطري للعبة سيعقد اجتماعا لم يحدد موعده لمناقشة تقرير الأمين العام سعود المهندي بعد حضوره مراسم القرعة واجتماع أمناء السر والتحفظات التي أبداها حول لجنة حكام البطولة وتشكيلها. وكشف أن اعتراض الاتحاد القطري كان على طريقة القرعة، وقال:"فؤجئنا باثنين من الإمارات بجانب الأمين العام المساعد للاتحاد الإماراتي يوسف حسين يقومون بسحبها بينما نجوم الخليج الذين تم استضافتهم من اجل سحبها يجلسون في الحفل وهو ما يمثل علامة استفهام ويجعلنا نطرح سؤالا حول ما اذا كانت القرعة موجهة، وإذا كانت موجهة فان الامر يعد مخالفا للوائح". واستطرد في هذا الصدد "فوجئنا بعد سحب فريق من المجموعة الأولى وأخر من الثانية بقيام المشرفين على القرعة بسحب فريق ضمن الثانية، فكان منطقيا ان يتم السحب من جديد على فريق من المجموعة الاولى اولا ثم الثانية".

وعن احتمال انسحاب قطر من الدورة قال النعيمي "لم نتخذ أي قرار ولا نريد استباق الاحداث لكن اذا وجدنا ان هناك مخالفة لمراسم سحب القرعة او ان هناك شك في اجراءاتها قد نطلب إعادتها لكننا ننتظر اولا تقرير المهندي والاطلاع على اللوائح الخاصة بالدورة قبل الإعلان عن أي رد فعل أو أي قرار. وأكد النعيمي في الوقت نفسه أن منتخب بلاده جاهز لملاقاة أي منتخب في كأس الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها الإمارات.

وأوقعت القرعة منتخب قطر بطل النسخة الماضية في المجموعة الثانية الى جانب السعودية والعراق والبحرين، في حين ضمت الاولى الامارات واليمن وعمان والكويت. وتقام منافسات "خليجي 18" من 17 حتى 30 كانون الثاني/يناير المقبل في ابو ظبي.

XS
SM
MD
LG