Accessibility links

منافسة حامية بين قطر والسعودية للفوز بزعامة كرة السلة الخليجية


احتدمت المنافسة على لقب البطولة العاشرة لكرة السلة لدول مجلس التعاون الخليجي بين المنتخبين القطري والسعودي بعد أن واصلا انتصاراتهما الثلاثاء في الجولة الرابعة من البطولة التي يستضيفها حاليا الاتحاد القطري للعبة بصالة نادي الغرافة.
وستكون مباراة المنتخبين الأربعاء في ختام الجولة الخامسة هي الحاسمة للفوز بكأس البطولة حيث يتطلع القطريون للفوز باللقب للمرة الثانية بعد عام 2000 فيما يتطلع السعوديون للفوز باللقب للمرة الرابعة بعد الأعوام 1988 و1996 و2004.
وتمكن المنتخب السعودي من الفوز الثلاثاء بصعوبة على منتخب الإمارات بنتيجة 77-71، ليتخطى عقبة كبيرة في طريقه للدفاع عن اللقب بفضل قدرة لاعبيه طوال القامة في الاستحواذ على الكرات المرتدة والمتابعة الهجومية والدفاع الجيد عندما يلعب بطريقة دفاع المنطقة، أو الدفاع رجل لرجل.
ورغم هذه الإجادة السعودية، إلا أن الفريق الإماراتي كاد أن يحقق المفاجأة أمام حامل اللقب. ولكن خروج أكثر من لاعب من صفوفه بسبب الأخطاء الشخصية الخمسة، أعطت الفرصة للاعبي السعودية لحسم نتيجة المباراة لصالحهم.
وتقدم السعوديون في الشوط الأول 32-30 وتبادل الفريقان التقدم في الفترتين الثالثة والرابعة إلى أن تعادلا 69-69 قبل نهاية المباراة بدقيقة ونصف. وانتزع المنتخب السعودي الفوز في آخر دقيقة.
وفي المباراة الثانية حقق منتخب قطر فوزا سهلا أمام منتخب عمان الشاب الذي اجتهد كثيرا طوال المباراة. وهو يلعب أمام منتخب قطر العائد من المونديال. وانتهت المباراة لصالح قطر بنتيجة 82-36 وتعمد المدرب الأميركي جوى إعطاء راحة للاعبي المنتخب القطري الأساسيين استعدادا للمباراة أمام السعودية.
وانتزع المنتخب البحريني فوزا مستحقا على منتخب الكويت 73-69 ليتجدد أمله في المنافسة على المركز الثالث، والتأهل بالتالي للمشاركة في بطولة الأمم الآسيوية المقبلة التي ستقام باليابان خلال شهر يوليو/ تموز من العام المقبل.
وانتهى الشوط الأول لصالح الكويت 48-34 إلا أن منتخب البحرين تألق في الفترة الرابعة وقلب النتيجة لصالحه، وهي الخسارة الرابعة على التوالي لمنتخب الكويت.
ويلتقي الأربعاء في الجولة الأخيرة، الكويت مع عمان والأمارات مع البحرين وقطر مع السعودية ويتبعها حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة الأوائل.
XS
SM
MD
LG