Accessibility links

بوش يصف عباس برجل السلام وعباس يؤكد رغبة الفلسطينيين في إقامة دولتهم


جدد الرئيس بوش التأكيد على التزامه بتحقيق السلام في الشرق الأوسط، ووصف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بأنه رجل سلام قادر على المساعدة في تحقيق رؤية الدولتين فلسطين وإسرائيل تعيشان جنبا إل جنب في أمن وسلام.
وقال بوش: "لا أستطيع الإعراب عن شكري لك بالقدر الكافي على الشجاعة التي أظهرتها. وأنا أؤكد لك أن حكومتنا ترغب في التعاون معك لكي تكون قادرا على تحقيق الرؤية التي يرغب العديد من الفلسطينيين في تحقيقها وهي وجود مجتمع ينشأ فيه أطفال في ظل السلام والأمل."
بدوره، أعرب عباس عقب اجتماعه مع بوش عن تطلعه للتعاون مع الولايات المتحدة لوضع حد للنزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين وإقامة الدولة الفلسطينية.
وأكد عباس أن الشعب الفلسطيني يرغب في العيش في سلام.
يذكر أن استطلاعا جديدا للرأي أظهر الأربعاء أن غالبية الفلسطينيين يؤيدون قيام عباس باختيار رئيس وزراء مستقل لقيادة الحكومة الفلسطينية القادمة.
وأفاد الاستطلاع الذي أجراه برنامج دراسات التنمية في جامعة بيرزيت أن 62 في المئة من الفلسطينيين يؤيدون اختيار عباس لرئيس وزراء مستقل فيما عارض الأمر 38 في المئة.
وبحسب الاستطلاع فإن 63 في المئة من الذين استطلعت آراؤهم يعارضون بقاء حكومة حماس الحالية والمجلس التشريعي ويؤيدون إقامة انتخابات جديدة.
وأشار الاستطلاع إلى حدوث تراجع في نسبة منتخبي حماس من 50 في المئة في أبريل/نيسان الماضي إلى 37 في المئة في يونيو/حزيران.كما بين الاستطلاع تفوق حركة فتح على حركة حماس في حال إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية جديدة.
وأشار أيضا إلى تراجع في شعبية عباس وهنية منذ شهر أبريل/نيسان الماضي.
يذكر أن الاستطلاع أجري في الفترة ما بين 14 و16 من الشهر الحالي على عينة بلغت 1200 فلسطيني في الضفة الغربية وغزة.
XS
SM
MD
LG