Accessibility links

قطر تفوز ببطولة كأس كرة السلة الخليجية بعد هزيمتها السعودية


توج المنتخب القطري بطلا لكاس الخليج العاشرة لكرة السلة بعد فوزه علي نظيره السعودي حامل اللقب 73-58 في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء الأربعاء. وتفوق المنتخب القطري في الأشواط الأربعة بنتيجة 21-9 نقطة و32-21 و49-43 و73-58.
وتأهل المنتخبان إلي نهائيات آسيا المقررة في تموز/يوليو القادم في اليابان.
وحصل منتخب الإمارات على المركز الثالث بفوزه على البحرين 93-71 نقطة و29-19 و41-35 و69-53 وحلت البحرين الرابعة في الترتيب.
وجاءت الكويت في المركز الخامس بعد فوزها على عمان 89-57. وحلت عمان في المركز السادس والأخير.
وتوج الشيخ سعود بن علي آل ثاني نائب رئيس اللجنة الاولمبية الأهلية القطرية رئيس الاتحادين القطري والآسيوي لكرة السلة، المنتخب القطري بالبطولة والفوز بالكأس.
وتجدر الإشارة إلى أن منتخب قطر توج للمرة الثانية بعد عام 2000 بطلا للبطولة العاشرة لكرة السلة لمنتخبات الرجال لدول مجلس التعاون الخليجي، التي نظمها الاتحاد القطري للعبة بصالة الغرافة خلال الفترة من 15 إلى 20 سبتمبر أيلول الجاري بعد تغلبه في المباراة الختامية للبطولة على المنتخب السعودي 73 مقابل 58 نقطة ليتصدر الترتيب العام للبطولة برصيد 10 نقاط.
واحتل المنتخب السعودي المركز الثاني برصيد تسع نقاط. كما احتل المنتخب الإماراتي المركز الثالث برصيد ثماني نقاط بعد فوزه على البحرين 93-71 نقطة في أكثر المباريات نقاطا. وجاءت البحرين رابعة والكويت خامسة بعد فوزها على عمان السادسة 89-57 نقطة.
وعقب المباراة الختامية قام الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة السلة بتسليم كأس البطولة والميداليات الذهبية للاعبي قطر، فيما قام الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني بتسليم كأس المركز الثاني لمنتخب السعودية. وتسلم منتخب الإمارات كأس المركز الثالث من خالد بن سعيد الحوسني أمين عام اللجنة التنظيمية لكرة السلة.
وتسلم رئيس وفد عمان علم البطولة القادمة الحادية عشرة التي ستقام في مسقط في 2008.
وبهذه النتائج صعدت قطر والسعودية والإمارات إلى التصفيات الآسيوية باليابان في 2007 ليتأهل فريق واحد منها لمرافقة الصين المضيفة للألعاب الاولمبية في بكين 2008 التي تضم منافسات السلة لـ 12 فريقا من جميع القارات.
وجاء فوز قطر بكأس البطولة عن جدارة واستحقاق. وقال الدكتور مصطفى دياب الخبير الفني بالاتحاد القطري لكرة السلة إن الفارق كان واضحا منذ البداية بين قطر وباقي الفرق من حيث الإمكانات البدنية والفنية والأطوال والخبرات الكثيرة التي اكتسبها اللاعبون من المشاركة في المونديال الأخير باليابان.
XS
SM
MD
LG