Accessibility links

لبنان يسمي أربعة سائقين لبطولة آي وان العالمية لسباق السيارات


كشف الفريق اللبناني المشارك في بطولة "آي وان" العالمية لسباق السيارات عن أسماء سائقيه الذين سيتناوبون على قيادة السيارة التي تمثل الفريق العربي الوحيد في هذه البطولة العالمية.
وأبقى الفريق اللبناني على خليل بشير وباسل شعبان اللذين بدآ معه مشوار البطولة في دورتها الأولى العام الماضي، قبل أن يلتحق بهم غراهام رحال الذي سيكون حاضرا هذا الموسم أيضا.
يضاف إلى هؤلاء الثلاثة السائق الشاب اليكس الخطيب البالغ من العمر 22 عاما الذي سمي بناء على القوانين المستحدثة في البطولة،التي تحتم على الفرق المشاركة إدراج سائق مبتدئ ضمن لوائحها لخوض فترة التجارب الخاصة بالسائقين الجدد والتي تسبق انطلاق كل مرحلة من مراحل البطولة الـ13.
ولا يسمح لبشير وشعبان ورحال المشاركة في هذه الفترة الخاصة، إذ شارك كل منهم في أكثر من ثلاثة سباقات في الـ "آي وان" لذا لا يدخلون ضمن تصنيف المبتدئين.
وفي اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية قال بشير إن الفريق قطع مراحل تحضيرية مهمة للموسم الجديد حتى يصل إلى المستوى المطلوب. واكتسب الخبرة اللازمة بالإضافة إلى اعتماد إستراتيجية جديدة ترتكز على تكثيف التمارين لتحقيق النتائج المنتظرة.
ورأى بشير أن وجود أربعة سائقين في الفريق سيزيد من حدة المنافسة على المقعد الوحيد خلال السباق وسينعكس ذلك إيجابيا على نتائج الفريق بشكل عام.
ووصل بشير وشعبان أمس إلى هولندا حيث ستقام المرحلة الأولى من البطولة على حلبة "بارك زاندفورت" في الأول من الشهر المقبل. وسيشارك رحال في المرحلة الثانية التي تستضيفها برنو التشيكية في الثامن من أكتوبر، وستنحصر بالتالي المنافسة على المقعد الوحيد في هولندا بين بشير وشعبان والخطيب. وسيقع الاختيار على السائق بحسب النتائج الفنية للتجارب الأخيرة للسائقين الثلاثة في انكلترا الأسبوع الحالي.
XS
SM
MD
LG