Accessibility links

بلاتر ولولا دا سيلفا يبحثان إقامة مونديال 2014 في البرازيل


يلتقي رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا الخميس المقبل في برازيليا، للبحث في إمكانية احتمال تنظيم البرازيل نهائيات كأس العالم عام 2014، بحسب ما ذكرت صحيفة فوليا المحلية.
وأكدت الصحيفة بان الرئيس لولا وبلاتر سيجريان مباحثات الخميس في الـ28 من الشهر الحالي في قصر الرئاسة في برازيليا.
ولم يؤكد قصر الرئاسة هذا النبأ. إلا أن ناطق رسمي باسمه قال إن هذا اللقاء لا يندرج على جدول أعمال الرئيس لولا، لكن ذلك لا يعني بأنه لن يتم.
وبحسب الصحيفة فان اللقاء تم الإعداد له بواسطة رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم ريكاردو تكسييرا احد المطالبين بقوة لاستضافة بلاده مونديال 2014.
ويسعى تكسييرا إلى أن يبرهن بأن ترشيح البرازيل لاستضافة المونديال يلقى دعم السلطات البرازيلية، وهو ما يطلبه الاتحاد الدولي لكرة القدم. وكان ملف الترشيح قد حاز على دعم وزير الرياضية البرازيلية اورلاندو سيلفا في تموز/يوليو الماضي.
وكان الرئيس سيلفا قد صرح بان بلاده لا تملك أي ملعب يتضمن الشروط المطلوبة للفيفا لاستضافة المونديال. ويتوجب على السلطات المحلية التفكير ببناء 12 ملعبا على الأقل للاحتفاظ بأمل تنظيم كأس العالم عام 2014.
وتقام نهائيات كاس العالم عام 2014 في أميركا اللاتينية، لكن الدولة المنظمة لم يتم اختيارها بعد رسميا. علما بان دول مجموعة "الكومنيبول" أعلنت بالإجماع أنها تريد إقامة المونديال في البرازيل.
XS
SM
MD
LG