Accessibility links

logo-print

بيليغريني يتوقع انسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان في نهاية الشهر الجاري


أعلن الجنرال الن بيليغريني قائد قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان أن القوات الإسرائيلية بدأت الجمعة في الانسحاب من موقعيْن من المواقع التي ما زالت تحتلها عند الحدود اللبنانية.

وأضاف في بيان وزع على الصحافيين أن الكتيبتين الهندية والغانية ستقيمان دوريات للتحقق من الانسحاب الإسرائيلي والتنسيق مع الجيش اللبناني كي ينشر رجاله السبت.

ورحب الجنرال بيليغريني بهذا الانسحاب وقال إنه يتوقع أن تنهي القوات الإسرائيلية انسحابها من الأراضي اللبنانية في نهاية الشهر الحالي.

وأشار إلى أن القوات اللبنانية سوف تتمكن قريبا من مراقبة كامل أراضي جنوب لبنان بما فيها المناطق الواقعة على طول الخط الأزرق.

هذا وكان وزير الدفاع اللبناني إلياس المر قد صرح بأن ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان غير بيدرسون أبلغه بأن الموعد الأقصى لانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان هو يوم الجمعة المقبل.
وأضاف أنه إذا لم يتم الانسحاب في ذلك الموعد فإن لبنان سيلجأ إلى مجلس الأمن.

وفي السياق ذاته، أنهت الكتيبة الفرنسية الأولى العاملة مع القوة الدولية المعززة في لبنان انتشارها في بلدة دير كيفا في الجنوب اللبناني، التي تتخذ منها قاعدة لمجمل عناصر تلك الكتيبة.
وتملك هذه الكتيبة التي تضم حوالي 900 رجل، تسعين آلية و 13 دبابة وصواريخ أرض جو وراداريْن لتحديد مصدر أي قصف بدقة كبيرة وتوجيه الرد المدفعي عليه.
وتقع بلدة دير كيفا على بعد 90 كيلومترا جنوب بيروت ونحو 20 كيلومترا إلى الشرق من صور.
هذا وكانت طلائع القوات الفرنسية المشاركة في القوة الدولية والتي تضم نحو ألفي جندي قد بدأت بالوصول إلى مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.
XS
SM
MD
LG