Accessibility links

النتائج النهائية لانتخابات الرئاسة اليمنية والتي ينتظر أن يفوز فيها الرئيس صالح تعلن خلال ساعات


أفاد مصدر في وزارة الإعلام اليمنية بأن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية في اليمن ستعلن السبت في حين يبدو أن الرئيس علي عبد الله صالح الذي يحكم البلاد منذ 28 عاما، ضمن فوزه بولاية جديدة مدتها سبع سنوات.

وأكد مسؤول في الوزارة لوكالة الأنباء الفرنسية أنه من المنتظر إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية عصر أو مساء السبت.

وشككت المعارضة اليمنية الجمعة في حجم الفوز الذي قد يكون حققه الرئيس علي عبد الله صالح عقب صدور نتائج أولية تحدثت عن حصوله على 80% من الأصوات في حين حصل أكبر منافسيه فيصل بن شملان مرشح "اللقاء المشترك" على 20% من الأصوات أي أكثر من 800 ألف صوت.

ووصف اللقاء المشترك وهو تحالف خمسة أحزاب معارضة، هذه الأرقام بأنها مثيرة للضحك وهدد بدعوة أنصاره للخروج إلى الشوارع للمطالبة بفرز جديد للتحقق من الرقم الحقيقي.

وقال محمد قحطان المتحدث باسم اللقاء المشترك إن بن شملان الذي كان وزيرا للنفط ونائبا في البرلمان حصل في الواقع على 40% من الأصوات لكنه لم يشكك في فوز صالحالمتوقع سلفا بل في حجم هذا الانتصار.

وفي رسالة إلى الشعب بمناسبة حلول شهر رمضان الذي بدأ السبت في اليمن، قال الرئيس صالح إنه ليس هناك غالب ولا مغلوب وإن أكبر المنتصرين هو الشعب اليمني.
XS
SM
MD
LG