Accessibility links

الرئيس الفنزويلي شافيز يساهم في زيادة مبيعات كتاب تشومسكي ووضعه على قائمة أكثر الكتب توزيعا




عندما وقف الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ليلقى كلمته أمام الجمعية العامة للأمم الأسبوع الماضي، ودعا الأميركيين إلى أخد جرعات من الثقافة وبعد أن وصف رئيسهم بأنه "الشيطان". لم يكن يدر بخلده بأنه قد قدم خدمة جليلة ومجانية لكاتب ومؤلف وأستاذ جامعي ألا وهو المؤلف الأميركي نعوم تشومسكي.
فقد بدأ شافيز كلمته بعرض نسخة من كتاب شومسكي "الهيمنة أم البقاء على قيد الحياة .. بحث أميركا عن الهيمنة على العالم" وأوصى الأميركيين بقراءته.
وبحلول يوم الخميس ارتفع توزيع الكتاب بل ونفد من بعض محلات بيع الكتب، وبعد أن كان الكتاب في غياهب النسيان منذ فترة طويلة قفز ليصبح الثالث في قائمة الكتب الاكثر توزيعا ومبيعا على موقع أمازون دوت كوم Amazon.com" وقبل كلمة شافيز فاقت آلاف الكتب على الموقع الشهير على الانترنت توزيع ذلك الكتاب الذي أعادت دار اويل للكتب طباعته عام 2004.
ويوم الخميس باعت دار كوليسيوم للكتب وسط مانهاتن كل النسخ التي كانت لديها من كتاب المفكر وعالم اللغويات الشهير تشومسكي الناقد للسياسة الخارجية الأميركية.
وعادة ما تتسبب المحاورة التلفزيونية الأميركية الشهيرة اوبرا وينفري في رفع توزيع كتب إلى مصاف الكتب الأكثر توزيعا حين توصي مشاهدي برنامجها بقراءة كتب معينة في فقرة نادي كتاب اوبرا من برنامجها المعروف.
XS
SM
MD
LG