Accessibility links

logo-print

وزيرة الخارجية البريطانية تشيد بمهام القوات البريطانية في العراق وافغانستان


اعلنت وزيرة الخارجية البريطانية مارغريت بيكيت في حديث الى شبكة سكاي نيوز ان القوات البريطانية تقوم بعمل ممتاز في العراق وافغانستان.
واضافت الوزيرة البريطانية ان كل التقارير التي نتلقاها من قادتنا العسكريين تظهر ان طاقات قواتنا تخضع لضغوط، بيد انها لم تتجاوز بعد قدرتها على الاحتمال.
وكانت سكاي نيوز اشارت الى وجود رسائل عبر الانترنت من ضابط برتبة ميجور مجهول الهوية وصف القوات الملكية الجوية بانها غير مفيدة على الاطلاق ميدانيا.
واضافت الوزيرة شعوري اننا اذا عدنا في التاريخ، لن نجد اي فترة لم توجه فيها الوحدات المختلفة في القوات المسلحة انتقادات لبعضها البعض. هذه الامور تحصل، انها طبيعة العلاقات الانسانية.
وردا على سؤال عن الجمعية العامة للامم المتحدة التي عقدت الاسبوع الماضي في نيويورك، لفتت الوزيرة الى "التقدم" الذي سجل في العراق وافغانستان وايران وعلى صعيد النزاع في الشرق الاوسط.
وفي العراق، اشارت الى "الخطوة الايجابية" التي قامت بها الاسرة الدولية في ارادتها لاعادة بناء البلاد في وقت "سنتابع اعطاء الاولوية للمفاوضات" مع ايران حول الملف النووي.
وفيما يتعلق بافغانستان، وصفت الوزيرة المحادثات بانها "ايجابية جدا" طالما بقي المشاركون "واضحين جدا حول تصميمهم على متابعة العمل، وعلى القيام بالمهمة حتى استكمالها". واخيرا، فيما يتعلق بالشرق الاوسط، اشارت مارغريت بيكيت الى الجو الايجابي الذي تميز به اجتماع مجلس الامن الدولي.
وتابعت أن الطريقة التي كانت الدول العربية تتحدث فيها بشكل ايجابي عن التطورات للتوصل الى السلام كانت ظاهرة جدا.
XS
SM
MD
LG