Accessibility links

logo-print

الخارجية الفرنسية تنفي نبأ وفاة بن لادن


نفى فيليب دوست بلازي وزير الخارجية الفرنسية أن يكون أسامة بن لادن قد توفي، وقال بلازي في تصريحات أدلى بها لإحدى محطات التلفزة الفرنسية إن زعيم تنظيم القاعدة لا يزال على قيد الحياة بحسب علمه.
بدورها نفت باكستان أن تكون لديها أي معلومات تؤكد وفاة زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي، وقالت تسنيم أسلام، المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية لـ"العالم الآن":

"ليس لدينا أي معلومات عن وفاة أو مصير بن لادن، كما أن الصحيفة التي أوردت خبر وفاته في باكستان لا تتمتع بشعبية كبيرة، ونحن لا نتفق معها لأنه ليس هناك ما يدل على أن بن لادن موجود في باكستان كما أنه ليس لدينا أي دليل حول المعلومات التي ركزت عليها الصحيفة وقالت فيها إن بن لادن توفي في باكستان".

ورفضت المتحدثة باسم الخارجية الباكستانية الرد عن الصحفي الذي كتب المقالة وأشار فيها إلى أنه سيتم الإعلان عن وفاة بن لادن رسميا فور العثور على الجثة، ورجح هذا الصحفي في تصريحات لـ " العالم الآن" أن يتم ذلك في غضون أسبوعين.
وفي واشنطن رفض مسؤول بالخارجية التعليق رسميا على التقرير الذي نشرته صحيفة "ليست ريبابليكان" الفرنسية. وقد قال ألبرتو فرنانديز مدير مكتب الديبلوماسية العامة في الخارجية الاميركية إنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تسريب معلومات مماثلة حول بن لادن وأضاف لـ"العالم الآن":
XS
SM
MD
LG