Accessibility links

الإفراج عن السياح الفرنسيين الاربعة المختطفين في اليمن


ذكر النائب اليمني عوض باوزير في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية بأنه أفرج الإثنين عن السياح الفرنسيين الاربعة الذين إختطفتهم إحدى القبائل اليمنية في جنوب شرق اليمن في العاشر من سبتمبر/أيلول .
وقالت السفارة الفرنسية في صنعاء لوكالة الأنباء الفرنسية انه لا يمكنها حتى الان تأكيد هذه المعلومات. وقال باوزير وهو من اعيان القبائل "لقد افرج الخاطفون عن الرهائن الفرنسيين" .وكرر النائب "لقد تم الافراج عنهم" موضحا انه استقبلهم بنفسه لدى الافراج عنهم من قبل خاطفيهم وقال "كنت بصحبتهم".
واوضح انه تم تخصيص مروحية لنقلهم من عتق كبرى مدن محافظة شبوة حيث تم خطفهم مع دليلهم اليمني مضيفا ان من المفترض ان تنقلهم المروحية الى صنعاء.
وفي باريس قال المتحدث المساعد باسم الخارجية الفرنسية دينيس سيمونو لوكالة الأنباء الفرنسية "ليس لدينا تأكيد رسمي" مضيفا "اتصلنا بسفارتنا التي لا تملك تأكيدا من السلطات اليمنية" للنبأ.
وكانت مصادر قبلية ذكرت ان عناصر من قبيلة آل عبد الله بن دهم خطفوا السياح الفرنسيين الذين لم تكشف هوياتهم مع دليلهم اليمني في عتق، كبرى مدن محافظة شبوة وانهم موجودون في معقل محتجزيهم على بعد 60 كلم من موقع اختطافهم.
وطالب الخاطفون بالافراج عن خمسة من افراد قبيلتهم مسجونين في محافظة ابين في قضية ثار قبلي.
XS
SM
MD
LG