Accessibility links

logo-print

فيدريه و موريسمو يواصلان تربعهما على عرش التنس


واصل السويسري روجيه فيدريه تربعه على عرش تنس الرجال برصيد 7295 نقطة حسب القائمة التي أعلنها اتحاد لاعبي التنس المحترفين الاثنين.

وجاء الاسباني رافائيل نادال في المركز الثاني برصيد 4625 نقطة يليه في المركز الثالث الكرواتي ايفان ليوبيسيتش برصيد 3245 نقطة ثم الأرجنتيني ديفيد نالبانديان في المركز الرابع برصيد 2900 نقطة يليه الروسي نيكولاي دافيدينكو في المركز الخامس برصيد 2590 نقطة.

ويعتمد الترتيب على نتائج اللاعبين على مدار 12 شهرا ويستخدم هذا الترتيب في تحديد تصنيفهم في كل بطولة يشاركون بها. أما القائمة التي يشارك اللاعبون الثمانية الأوائل بها في بطولة كأس الأساتذة للتنس فتصدرها فيدريه برصيد 1324 نقطة.

وجاء نادال في المركز الثاني برصيد 825 نقطة يليه الامريكي اندي روديك في المركز الثالث برصيد 434 نقطة ثم ليوبيسيتش في المركز الرابع برصيد 420 نقطة يليه دافيدينكو في المركز الخامس برصيد 418 نقطة.

ويجرى ترتيب اللاعبين وفقا للنقاط التي يحصلون عليها في البطولات الأربع الكبرى وهي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة وويمبلدون وأمريكا المفتوحة وفي بطولات الأساتذة التسعة إضافة إلى أفضل خمس نتائج يحققونها في البطولات الدولية.

كما واصلت الفرنسية اميلي موريسمو تربعها على عرش لاعبات التنس وتصدرت قائمة اتحاد لاعبات التنس المحترفات برصيد 3746 وجاءت البلجيكية جوستين هينان هاردين في المركز الثاني برصيد 3474 نقطة تليها الروسية ماريا شارابوفا في المركز الثالث برصيد 3037 نقطة ثم الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا في المركز الرابع برصيد 2384 نقطة تليها البلجيكية كيم كليسترز في المركز الخامس برصيد 2360 .

XS
SM
MD
LG