Accessibility links

logo-print

استبعاد المنتخب الإيراني من بطولة العالم لرفع الأثقال بسبب المنشطات


استبعد المنتخب الإيراني لرفع الأثقال عن المشاركة في بطولة العالم 2006 التي ستقام في جمهورية الدومينيكان بسبب تناول لاعبيه للمنشطات.

وأوضح الاتحاد الإيراني لرفع الأثقال الاثنين أن الاتحاد الدولي اتخذ هذا القرار بعد أن جاءت نتيجة الفحوص التي أجريت لتسعة رباعين قبل أسبوعين في طهران، ايجابية.

هذا وجاءت نتيجة الفحص الذي خضع له بطل العالم وبطل اولمبيادي سيدني 2000 وأثينا 2004 في وزن فوق 105 كلغ حسين رضا زاده سلبية، وكذلك الأمر بالنسبة إلى الرباع اصغر ابراهيمي.

وأشارت الصحف الإيرانية إلى أن الاتحاد الدولي وجد نسبة التستوستيرون لدى الرباعين مرتفعة أكثر من الحد المسموح به، وردت ذلك إلى المكملات الغذائية التي وصفت لهم. وقال رئيس الاتحاد الإيراني علي مرادي في تصريح للتلفزيون الرسمي "نتائج الفحوص كانت ايجابية بالتأكيد، لكن الأمر يدعو إلى الريبة وسنحقق في ذلك"، مشيرا إلى انه سيتوجه مع المدرب جورجي ايفانوف الى جمهورية الدومينيكان للاطلاع على المزيد من المعلومات.

من جانبه، أكد المدرب انه ليس على علم بوجود إضافات غير مشروعة في المكملات الغذائية التي وصفها للرياضيين بنفسه. واتهم الرباع محسن داوودي الذي جاءت نتيجة فحصه ايجابية، الاتحاد الإيراني والمدرب ايفانوف بأنهما وراء ما حدث وأنهما دمرا سمعة الرباعين.

وقال "كل ما قمنا به كان بإشراف الاتحاد واستخدمنا المكملات الغذائية كما يريد". يذكر أن قوانين الاتحاد الدولي لرفع الأثقال تقضي باستبعاد منتخب عن المشاركة في أي بطولة دولية أو قارية كانت إذا ثبت خلال موسم واحد تنشط ثلاثة من رباعيه، ما يعني حرمان إيران من المشاركة أيضا في أسياد 2006 في الدوحة حيث من المتوقع أن تحصد معظم ميداليات هذه الرياضة.

XS
SM
MD
LG