Accessibility links

شركة سيارات تمتنع عن بث إعلان يثير غضب المسلمين الاميركيين


قررت شركة لتوزيع السيارات في ولاية أوهايو الاميركية الامتناع عن اذاعة اعلان تجاري يستغل فكرة الجهاد في الإسلام بشكل ساخر.

وقال عدنان ميرزا مدير مكتب كولومبس بمجلس العلاقات الاميركية الاسلامية في أوهايو ان الاعلان يبين شركة السيارات وهي تخطط لشن جهاد على سوق السيارات على ان يرتدي ممثلوها البرقع. واضاف ان الاعلان ذكر البابا واشار إلى اعطاء سيوف من المطاط للاطفال وغيرها من التعليقات التي تستحق الشجب.

ووزع فرع أوهايو التابع لمجلس العلاقات الاميركية الاسلامية "كير" خطابا من شركة توزيع السيارات تعتذر فيه وتقول ان الاعلان الاذاعي الذي لم يتم بثه قط كان محاولة غير موفقة للمزاح.

وقال ميرزا انه يقدر لشركة التوزيع موقفها البناء بخصوص الاعلان المقترح، مؤكدا قبول المجلس للاعتذار وآملا في ان يكون ذلك نهاية للموضوع.


وقال بيان شركة توزيع السيارات وهي دنيس ميتسوبيشي في كولومبس ان عددا كبيرا من الناس اتصل بالشركة وان كثيرا منهم فهموا الدعابة التي حاولت الشركة بثها غير ان عددا كبيرا للغاية منهم لم يرق له المزاح على هذا النحو.

وأكد بيان الشركة ان الاعلان كان مجرد محاولة غير موفقة للمزاح مقدما اعتذارا صادقا لكل من شعر بالاساءة.

وكان عدنان قد قال في وقت سابق إن الإعلان الاذاعي الخاص بوكالة دنيس لسيارات متسوبيشي في كولومبس بولاية اوهايو يتعرض لفكرة الجهاد بشكل مسيء.
XS
SM
MD
LG