Accessibility links

مصر تحرز أول ذهبية لها في بطولة العالم للمصارعة الرومانية 2006


فاز المصارع المصري محمد عبد الفتاح مساء الثلاثاء بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للمصارعة الرومانية لوزن 84 كيلو غرام بعد أن تغلب في المباراة النهائية على بطل تركيا نظمي أفوكا 3-1.
ويأتي فوز عبد الفتاح في أعقاب إخفاق المصارعين المصريين وعلى رأسهم المصارع الاولمبي كرم جابر الذي خرج من دور الـ 32 أمام بطل تركيا حمزة يرلكابا وخروج محمد عبد الصادق من دور الـ16 أمام بطل جورجيا.
وسبق أن فاز كرم جابر بالميدالية الفضية في بطولة العالم عام 2002، ومنذ ذلك الوقت لم تحصل مصر على ميداليات في بطولات عالمية باستثناء ذهبية كرم جابر الاولمبية في أثينا 2004.
من جهته، قال الاتحاد المصري للمصارعة إن حصول محمد عبد الفتاح على الميدالية الذهبية في بطولة العالم للمصارعة المقامة حاليا في الصين، يفتح آفاقا جديدة أمام المصارعين المصريين لإحراز ميداليات أولمبية في أولمبياد بكين 2008.
وقال مصطفى عبد الله مدير عام الاتحاد المصري للمصارعة "كنا نتوقع أن نفوز بإحدى ميداليات بطولة العالم وجاءت ذهبية محمد عبد الفتاح لتعوض إخفاق زميله كرم جابر بطل أثينا 2004 وخروجه من دور 32 في بطولة العالم".
وتستمر منافسات أبطال مصر في بطولة العالم للمصارعة الأربعاء حيث يلعب كل من حسن مدني وهشام عبد الوهاب في منافسات المصارعة الحرة.
XS
SM
MD
LG