Accessibility links

نيكس يهزم سيلتيكس في افتتاح دوري كرة السلة الأميركي


انطلق الموسم الجديد في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يوم عطلة عيد الميلاد ليحقق نيويورك نيكس الفوز 106-104 على بوسطن سيلتيكس يوم الأحد.

وتألق كارميلو انطوني مع نيويورك وسجل 37 نقطة ليقود نيكس لانتصار مثير في اليوم الافتتاحي للبطولة التي تقلصت إلى 66 جولة فقط.

وكان من المفترض أن يبدأ الموسم الشهر الماضي لكنه كان على وشك الإلغاء بسبب نزاع عمالي بين اللاعبين وملاك الأندية.

وعند التوصل إلى اتفاق جماعي جديد في الثامن من ديسمبر/كانون الأول تقرر أن يبدأ الموسم يوم عيد الميلاد وهو ما ترك 17 يوما فقط أمام الفرق لاستكمال تشكيلاتها ودخول معسكرات تدريبية قصيرة من أجل الاستعداد لانطلاق المسابقة.

لكن النزاعات بدت في طي النسيان عندما نزل فريقا القسم الشرقي إلى الملعب في ماديسون سكوير غاردن أمام جمهور متحمس تضمن المغنية اليشيا كيز وبطل التنس السابق جون مكنرو.

وظهر نيكس بشكل أفضل وتقدم 34-23 في نهاية الربع الأول وهو ما أدى إلى إثارة غضب مدرب سيلتيكس دوك ريفرز الذي قال للاعبيه إنهم يلعبون "برفق".

وفاز سيلتيكس بمبارياته الثماني الأخيرة ضد نيكس لكن نيويورك المدعم بلاعبه الجديد تايسون تشاندلر انتفض هذه المرة.

ومنح كارميلو انطوني الانتصار لفريقه بفضل رميتين حرتين قبل 16.3 ثانية على النهاية ليفشل بعدها بوسطن في التسجيل وأهدر كيفن غارنيت تصويبة ثلاثية في الثانية الأخيرة.

وكان راغون روندو أبرز لاعبي بوسطن في اللقاء وسجل 31 نقطة بينما أحرز انطوني 17 نقطة لصالح نيويورك في الربع الأخير بمفرده من أصل 37 نقطة سجلها في اللقاء بأكمله.

وقال انطوني الذي انضم إلى نيكس قادما من دنفر ناغتس في فبراير/شباط الماضي "كنا نرغب في هذا الفوز، لم يكن انتصارا سهلا فقد كنا نعرف أنها ستكون معركة".

XS
SM
MD
LG