Accessibility links

حركة تحرير السودان تطلق سراح خمسة أشخاص اعتقلتهم في أم درمان الخميس


قال مسؤول في حركة تحرير السودان إنه تم إطلاق سراح خمسة أشخاص من بينهم شرطيان كانت الحركة احتجزتهم ليلة الخميس احتجاجا على اعتقال السلطات الأمنية ثلاثة من أعضاء الحركة.

وكانت حركة تحرير السودان قد احتجت على احتجاز أعضائها، وقالت إن عملية اعتقالهم لم تكن قانونية لأن الشرطة لم يكن لديها أمر قضائي باعتقالهم، وشنت هجوما على مركز الشرطة في مدينة أم درمان واحتجزت رئيس المركز وشرطي آخر وأصابت عددا آخر بجروح خلال تبادل لإطلاق النار.

يذكر أن مني مناوي، رئيس الحركة يشغل رابع منصب في حكومة البشير بعد توقيعه على اتفاقية السلام في أبوجا مطلع شهر مايو/ آيار الماضي.

من ناحية أخرى، يتوجه رئيس اللجنة الأوروبية خوزيه مانويل باروسو وأحد كبار المسؤولين عن المساعدات في الاتحاد الأوروبي إلى السودان خلال نهاية الأسبوع في محاولة لإقناع حكومة الخرطوم بالموافقة على مرابطة قوات حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة في إقليم دارفور.

مما يذكر أن الحكومة السودانية دأبت على رفض عرض الأمم المتحدة إرسال قوات لحفظ السلام إلى ذلك الإقليم الذي تمزقه الصراعات لتكون بديلا لقوة حفظ السلام التابعة للاتحاد الإفريقي التي تفتقر إلى العتاد والتمويل.
XS
SM
MD
LG