Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ترامب ينتقد عبر تويتر السياستين العسكرية والنقدية للصين

براميرتز يلفت في إفادته أمام مجلس الأمن إلى إمكانية تعرض الحريري لمحاولات اغتيال سابقة


قدم رئيس اللجنة الدولية في اغتيال رفيق الحريري القاضي سيرج براميرتز إفادة أمام مجلس الأمن الدولي الجمعة حول التقرير الذي قدمه لأمين عام الأمم المتحدة كوفي عنان مطلع الأسبوع.
وأشار براميرتز في الإفادة إلى بعض ما جاء في التقرير، وقال: "تستمر اللجنة في التحري عن الوسيلة التي تم من خلالها تنفيذ عملية الاغتيال. وتدرس اللجنة حاليا معلومات تشير إلى أن الحريري كان مراقبا، وقد يكون قد تعرض لمحاولات اغتيال سابقة. ومن الممكن أن الفريق الذي قام بعملية الاغتيال كان على علم بوجود وسائل مراقبة إليكترونية لدى الحريري تحمي موكبه وبالتالي قام الفريق باختيار وسيلة اغتيال لن تتأثر بهذه الوسائل".
وأشاد براميرتز بتعاون الحكومة السورية مع لجنة التحقيق، وقال: "إن تعاون سوريا مع لجنة التحقيق كان دقيقا ومنضبطا. وخلال فترة التحقيقات الماضية قدمنا لسوريا 11 طلبا رسميا للحصول على معلومات ووثائق تتعلق بأشخاص ومجموعات معينة. وقدمت سوريا أيضا وثائق حول تجارب أجرتها على عدة اختبارات للانفجارات."
من جهتها أشادت مندوبة لبنان في الجلسة بعمل اللجنة ودعت إلى حصول المحكمة ذات الطابع الدولي التي ستحاكم مرتكبي الاغتيال بتأييد ودعم العالم.
XS
SM
MD
LG