Accessibility links

استبعاد نيستلروي من تشكيلة منتخب هولندا بعد انتقاده للمدرب فان باستن


استبعد رود فان نيستلروي مجددا من تشكيلة منتخب هولندا لكرة القدم المؤلفة من 22 لاعبا والتي أعلنها المدرب ماركو فان باستن لخوض لقائي الفريق القادمين في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية 2008 أمام بلغاريا وألبانيا.

وكان مهاجم ريال مدريد قد وجه انتقادات شديدة لفان باستن في وقت سابق هذا الأسبوع قائلا إن مدرب منتخب هولندا استبعده من تشكيلات الفريق لمبارياته التي أعقبت بطولة كأس العالم في ألمانيا لأسباب تتجاوز المسائل المتعلقة بكرة القدم.

ورد فان باستن بقوله إن الاستبعاد لا يشكل نهاية لمسيرة فان نيستلروي الدولية. وأضاف فان باستن في مؤتمر صحفي الجمعة "الكرة الآن في ملعبه كي يثبت اننا على خطأ." وتابع "تحدثنا في هذا الأمر في السابق وهو يعرف جيدا فكرتنا عنه وإننا استمعنا إلى رأيه." واستطرد "كان هذا رد فعله واختياره.

افتقر رد فعله للذوق لكنني كنت لاعبا وأتفهم أن هذا رد فعل صادر عن لاعب محبط." وأضاف "لكن مهما يكن من أمر فمع خبرته الطويلة كنت أفضل ألا يصدر منه رد فعل بهذا الشكل. لسوء حظ نيستلروي ان هناك منافسة شديدة بين اللاعبين في خط الهجوم أكبر من منطقة وسط الملعب."

واستبعد فان نيستلروي من تشكيلة منتخب هولندا بعد كأس العالم مع مارك فان بوميل رغم أن الأخير عاد إلى الظهور في تشكيلة المنتخب الهولندي بعد غياب دام ثلاث مباريات.

وعن قراره بإعادة استدعاء فان بوميل قال فان باستن "مارك فان بوميل يؤدي بشكل رائع مع ناديه بايرن ميونيخ الذي يلعب فيه بشكل منتظم مثلما كان يفعل في برشلونة."

وتتصدر هولندا المجموعة السابعة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية برصيد ست نقاط من مباراتين بفارق نقطتين عن رومانيا وبلغاريا.

وستلعب هولندا خارج أرضها مع بلغاريا في السابع من أكتوبر تشرين /الأول وعلى أرضها مع ألبانيا بعدها بأربعة أيام.

XS
SM
MD
LG