Accessibility links

عباس ينفي إحراز أي تقدم في المحادثات مع حماس حول تشكيل حكومة وحدة وطنية


نفى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في تصريح له في الدوحة الجمعة تحقيق أي تقدم في المحادثات مع حركة حماس حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وردا على سؤال حول احتمال عقد لقاء بينه وبين رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت، قال عباس إنه لا توجد أي شروط مسبقة لهذا اللقاء، ولكن يجب الإعداد له بصورة جيدة لكي يكون لقاء مدروسا وليس لقاء علاقات عامة.
ونفى عباس تقارير صحافية تحدثت عن مساع قطرية لتسهيل عقد اجتماع في الدوحة بينه وبين رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، كما نفى ما يقال عن مبادرة قطرية لتليين موقف حماس.
وقال عباس إن العرب جميعا وبينهم قطر حريصون على سماع كل التفاصيل وأنه حدثهم بشفافية عالية ولم يطلب منهم أي تدخل.
وكان رئيس السلطة الفلسطينية قد وصل إلى الدوحة الأربعاء حيث اجتمع مع أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وأطلعه على الجهود الرامية إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، وسوف يتوجه السبت إلى الكويت.
ومن ناحية أخرى، اعترف خليل الحية رئيس وفد حماس في المشاورات التي جرت في غزة مع روحي فتوح مبعوث عباس الخاص بوجود أزمة داخلية بين الجانبين حول تشكيل حكومة وحدة وطنية.
وقال الحية إن حماس ملتزمة بتشكيل تلك الحكومة وبالبرنامج السياسي المتفق عليه بين عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية، باستثناء الخلاف بين الجانبين حول المبادرة العربية.
وقال مشير المصري المتحدث باسم حماس إن حركته ماضية في مساعيها لتشكيل حكومة وحدة وطنية على أن تكون بعيدة عن أي اعتراف بإسرائيل.
XS
SM
MD
LG