Accessibility links

logo-print

باروزو: هناك حاجة للتعاون المستمر من اجل التوصل إلى سلام حقيقي في دارفور



قال رئيس المفوضية الأوروبية مانويل باروزو إن هناك حاجة للتعاون المستمر من اجل التوصل الى سلام حقيقي في دارفور.

وأضاف باروزو بعد المحادثات التي أجراها مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير في الخرطوم أن من المهم الاستماع إلى وجهة نظر الرئيس البشير فيما يتعلق بالوضع في دارفور، مشيرا إلى انه نقل إليه بصراحة ومودة، القلق الدولي من الوضع في الإقليم المضطرب.

ولم يتطرق باروزو خلال لقائه مع المسؤولين السودانيين في الخرطوم، إلى موضوع نشر قوات تابعة للأمم المتحدة في دارفور مشيرا إلى انه يجب الضغط على المتمردين من اجل التوقيع على اتفاق سلام لإنهاء الصراع هناك.

يذكر انه تم تمديد مهمة القوات الإفريقية في دارفور إلى الحادي والثلاثين من ديسمبر/ كانون أول المقبل بعد أن رفض الرئيس السوداني قرار الأمم المتحدة 1706 الداعي إلى نشر قوات دولية في الإقليم معتبرا انه انتهاك للسيادة الوطنية ومحاولة غربية استعمارية .

هذا ومن جهته أعلن علاء رشدي المتحدث الرسمي باسم الجامعة العربية، أن الأمين العام للجامعة عمرو موسى سيزور الخرطوم الاثنين لإجراء محادثات مع الرئيس السوداني عمر حسن البشير حول إقليم دارفور.

وقال المتحدث في تصريح للصحفيين في القاهرة إن موسى سيبحث مع المسؤولين السودانيين الأوضاع في الإقليم وقرار مجلس الأمن رقم 1706 والمناقشات التي دارت مؤخرا على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
XS
SM
MD
LG