Accessibility links

جائزة الصين الكبرى: شوماخر يتفوق على الونسو ويقترب من لقبه الثامن


اقترب سائق فيراري الالماني ميكايل شوماخر من لقبه الثامن بفوزه بالمركز الاول في سباق جائزة الصين الكبرى، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد، اليوم الاحد على حلبة شانغهاي.

وقطع شوماخر مسافة السباق البالغة 066ر305 كلم في زمن قدره 747ر32ر37ر1 ساعة، اي بمعدل سرعة وسطي بلغ 645ر187 كلم/ساعة، متقدما على سائقي رينو، حامل اللقب الاسباني فرناندو الونسو والايطالي جانكارلو فيزيكيلا.

ويحمل السائق الالماني (37 عاما) الرقم القياسي في البطولة بسبعة القاب.

وكان شوماخر اعلن على هامش السباق الماضي على حلبة مونزا الايطالية انه سيعتزل بعد نهاية البطولة الحالية.

وانتزع شوماخر المركز الاول من الونسو في صدارة الترتيب مع انهما تعادلا نقاط برصيد 116 نقطة لكل منهما، لكنه يملك افضلية الفوز بسبعة سباقات هذا الموسم حتى الان مقابل ستة لالونسو.

وتبقى مرحلتان من البطولة الشهر المقبل، في الثامن منه في اليابان، وفي الثاني والعشرين في البرازيل.

تصدر الونسو السباق في اللفات الثلاثين الاولى قبل ان يواجه مشكلة في الاطارات ما سمح لشوماخر الذي قدم عرضا رائعا رغم ظروف الحلبة السيئة نتيجة الامطار لانتزاع الصدارة منه.

يذكر ان ميكايل شوماخر انطلق من المركز السادس، في حين كان الونسو اول المنطلقين.

والفوز هو الاول لشوماخر في الصين بعد ان فشل في المرتين السابقتين، ففي عام 2004، اضطر للانطلاق من خط الحظائر بعد خروجه عن المسار خلال التجارب الرسمية ثم اكتفى بالمركز الثاني عشر خلال السباق، وفي العام الماضي، انطلق من المكان ذاته بعد اصطدامه بسيارة فريق ميناردي التي كان يقودها الهولندي كريستيان البرز، ولم يتمكن من انهاء السباق بعد خروجه عن المسار.
XS
SM
MD
LG