Accessibility links

logo-print

بطولة انكلترا: تشلسي يهدر نقطتين وخسارة ثالثة لليفربول هذا الموسم


اهدر تشلسي نقطتين ثمينتين بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه استون فيلا 1-1 في المرحلة السابعة من بطولة انكلترا لكرة القدم التي شهدت خسارة ثالثة هذا الموسم لليفربول امام بولتون بلاشئ مقابل هدفين في حين تابع ارسنال صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على تشارلتون اتلتيك بهدفين لهدف واحد.

على ملعب "ستانفرد بريدج" انتزع استون فيلا بقيادة مدربه القدير مارتن اونيل نقطة ثمينة من تشلسي بطل الدوري في الموسمين الماضيين بتعادله معه بهدف لكل منهما.

وضرب تشلسي باكرا عبر دروغبا الذي وصلته الكرة من ركلة حرة نفذها على الجهة اليمنى الهولندي اريين روبن فشل الحارس الدنماركي توماس سورنسن في التعامل معها بسبب مضايقة قائد الفريق الانكليزي جون تيري فسقطت الكرة امام العاجي الذي اودعها في الشباك الخالية في الدقيقة الثالثة من بداية المبارة، رافعا رصيده الى 5 اهداف في الدوري علما انه كان سجل ثلاثية رائعة الاربعاء الماضي في مرمى ليفسكي صوفيا البلغاري (3-1) في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وكان فرانك لامبارد قريبا من تعزيز تقدم تشلسي عندما تلقى كرة متقنة من روبن سددها بيسراه "على الطائر" صدها سورنسن ببراعة في الدقيقة الـ42 قبل ان يدرك استون فيلا التعادل عبر مهاجمه الصاعد دانيال اغبونلاهور بكرة راسية من مسافة قريبة في الدقيقة الـ44.

وفي مطلع الشوط الثاني سنحت فرصة بارزة لدروغبا لمنح التقدم مجددا لفريقه عندما تلقى كرة امامية رائعة من الكاميروني جيريمي لكنه سددها ضعيفة بين يدي الحارس سورنسن في الدقيقة الـ52 الذي ارتمى على كرة سددها لامبارد من ركلة حرة مباشرة.


وتلاعب شون رايت فيليبس الذي نزل منتصف الشوط الثاني مكان روبن باحد مدافعي استون فيلا قبل ان يطلق كرة قوية صدتها العارضة في الدقيقة الـ71.


ثم ابعد سورنسن كرة قوية اطلقها الاوكراني اندري شفتشنكو وحولها ركلة ركنية لم تثمر.

وكاد المهاجم الكولومبي خوان بابلو انخيل ان يلحق الخسارة الثانية بتشلسي هذا الموسم عندما مرر له التشيكي ميلان باروش كرة متقنة فسددها الاول على الطاير في الشباك الخارجية قبل دقيقة من نهاية المبارة.

ويلتقي الاحد بلاكبيرن مع ويغان ومانشستر يونايتد مع نيوكاسل وتوتنهام مع بورتسموث ووست هام مع ريدينغ في حين تختتم المرحلة الاثنين بلقاء واتفورد وفولهام.
XS
SM
MD
LG