Accessibility links

logo-print

مصادر أمنية عراقية تعلن عن مقتل جنود ومسلحين وخطف 26 عاملا من مشغل شعبي


اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية الاحد مقتل ثمانية مسلحين واعتقال عشرات اخرين في مناطق متفرقة من العراق خلال فترة 24 ساعة.
واعلن الجيش الاميركي الاحد مقتل ثلاثة من جنوده في العراق السبت احدهم في "حادث" قرب الموصل. وافاد بيان اولي للجيش ان حادثا وقع لعربة همفي قرب الموصل السبت ادى الى وفاة احد الجنود. وفي وقت لاحق، اعلن بيان آخر ان جنديين قتلا باطلاق نار من اسلحة خفيفة اثناء قيامهما بعملهما في محافظة الانبار. وبذلك، يرتفع عدد القتلى في صفوف العسكريين الاميركيين في العراق منذ اذار/مارس 2003 الى 2709قتيلا استنادا الى احصاء لوكالة فرانس برس بناء على معطيات وزارة الدفاع الاميركية.
وقال مصدر امني عراقي ان مسلحين مجهولين خطفوا بعد ظهر الاحد 26 عاملا في مشغل شعبي يقع في حي العامل، جنوب-غرب بغداد. واضاف المتحدث باسم وزارة الداخلية ان "مسلحين مجهولين وصلوا الى المشغل الواقع في شارع السابع من نيسان في حي العامل على متن ثلاث شاحنات صغيرة وخطفوا 26 عاملا في المكان الى جهة مجهولة
. واكد بيان صادر عن مكتب القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء ان عشائر الانبار وبالتعاون مع الشرطة المحلية في الرمادي تمكنت من دهم اوكار الارهابيين، فقتلت اربعة منهم وقبضت على ثمانية آخرين من جنسيات مختلفة. واضاف ان العملية التي قامت بها قوات تابعة لوزارتي الدفاع والداخلية ادت ايضا الى القبض على 18 من المشتبه بهم. واكد البيان القبض على 17 من المشتبه بهم في بغداد وتوقيف مسلح يقود دراجة نارية مفخخة في حي المنصور كما فجر انتحاري نفسه قرب جامع الهاشمي، ما ادى الى مقتل اثنين من المدنيين. وفي شمال العراق، اوضح البيان ان اثنين من المسلحين قتلا داخل سيارة مفخخة كانا يريدان تفجيرها عند نقطة تفتيش في منطقة الحويجة غرب كركوك كما قتل اثنان اخران وقبض على آخر بالاضافة الى اعتقال 26 من المشتبه بهم. وفي كركوك شمال بغداد، قالت قيادة شرطة المدينة ان "قوات الشرطة شنت حملة دهم وتفتيش واعتقلت اربعة ارهابيين اسماؤهم مدرجة في قائمة المطلوبين لدى القوات الاميركية. كما عثرت على قاعدة كاتيوشا مع ثلاثة صواريخ موجهة نحو مطار كركوك، حيث القاعدة الرئيسية للقوات الاميركية. وفي ديالى، اعتقلت القوات الامنية عطا هادي السعدون المسؤول عن العمليات الارهابية في منطقة خان بني سعد، وعمليات التهجير القسري. وختم البيان ان عملية الرد السريع لمطاردة الارهابيين في المنطقة تمكنت من القبض على 91 منهم والاستيلاء على كميات كبيرة من الاسلحة المختلفة كما اعتقلت 57 ارهابيا في حي المعلمين في بعقوبة تم اطلاق سراح ثمانية منهم. وكثيرا ما تعلن القوات العراقية عن مقتل مسلحين واعتقال عشرات المشتبه بهم.
XS
SM
MD
LG