Accessibility links

مانشستر يونايتد يتصدر الدوري الإنكليزي بفارق الأهداف عن تشيلسي


تصدر مانشستر يونايتد الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفارق الأهداف عن تشيلسي وذلك عقب فوزه الأحد على ضيفه نيوكاسل بهدفين مقابل لا شيء. ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 16 نقطة وهو نفس الرصيد الذي يملكه تشلسي الذي تعادل السبت مع أستون فيلا بهدف لكل منهما.

وفاجأ مدرب مانشستر اليكس فيرغوسون الجميع باشراكه المهاجم النرويجي المخضرم اولي غونار سولسكيار على حساب الفرنسي لويس ساها، فكان الأخير عند حسن ظنه لأنه سجل هدفي المباراة.

وأضاع مانشستر يونايتد أول فرصة خطرة عندما تطاول المدافع الصربي فيديس نيمانيا لكرة برأسه لكن حارس مرمى نيوكاسل ستيف هاربر ابعدها ببراعة (17)، ثم صد القائم الايمن لنيوكاسل أيضا تسديدة قوية لدارن فليتشر (25) قبل ان ينجح مانشستر في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي للبرتغالي كريستيانو رونالدو تخطى خلاله مدافعين قبل أن يطلق كرة قوية صدها القائم الأيسر لكنها تهيأت أمام سولسكيار فتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 41 من المباراة.

وفي مطلع الشوط الثاني عزز مانشستر تقدمه بهدف سجله فيديتش بتسديدة من حافة المنطقة اصطدمت بقدم سولسكيار وانحرفت قليلا خادعة هاربر وتهادت داخل شباكه في الدقيقة 48.

وكاد رونالدو يسجل الهدف الثالث بعد الهدف الثاني مباشرة لكن العارضة تصدت لكرته، وكذلك فعل بول سكولز عندما سدد كرة ساقطة مرت إلى جانب القائم الأيمن (50).

وكان بوسع مانشستر يونايتد ان يضاعف غلته مرات عدة لكن تألق حارس نيوكاسل حال دون ذلك.

وعلى ملعب "وايت هارت لاين" اخفق بورتسموث في اللحاق بمانشستر يونايتد وتشلسي الى الصدارة بسقوطه أمام مضيفه المتعثر توتنهام بهدف للنيجيري نوانكو كانو مقابل هدفين لداني ميرفي وجيرماين ديفو ، ليتجمد رصيده عند 13 نقطة في المركز الرابع.

وتابع وست هام عروضه السيئة بخسارته على أرضه أمام ريدينغ الصاعد إلى الدرجة الممتازة هذا الموسم بهدف سجله الكوري الجنوبي سيول في الدقيقة الثانية من عمر المباراة.

وفاز بلاكبيرن على ويغان اتلتيك 2-1. افتتح مهاجم انكلترا السابق اميل هيسكي التسجيل لويغان بعد مرور دقيقتين، قبل ان يدرك ديفيد بنتلي التعادل لبلاكبيرن والشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة، ثم حسم الجنوب افريقي بيني ماكارثي النتيجة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 81.

XS
SM
MD
LG