Accessibility links

logo-print

الأهلي يقترب من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم


فاز فريق الأهلي المصري حامل اللقب على ضيفه اسيك ابيدجان بطل ساحل العاج بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب بالدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وضع محمد ابو تريكة الاهلي في المقدمة بإحرازه الهدف الأول مستغلا تمريرة قصيرة من زميله عمرو سماكة في الدقيقة 23 من المباراة التي اقيمت على استاد القاهرة واجتذبت نحو 60 الف متفرج. وأضاف عماد متعب الهدف الثاني من ضربة رأس لكرة عرضية ارسلها طارق السعيد في الدقيقة 38.

جاءت المباراة حماسية بدأها الفريق العاجي بالضغط على لاعبي الأهلي وحرمهم من السيطرة على وسط الملعب وشهدت الدقيقة 12 أول هجمة خطيرة لأصحاب الأرض انتهت بتسديدة لمتعب لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الضيوف. وفي الدقيقة 25 سدد ابو تريكة كرة قوية بعدها حارس مرمى اسيك الى ركلة ركنية.

وشهدت الدقيقة 37 اخطر فرصة لاسيك عندما تباطأ عصام الحضري في ابعاد كرة من أمام مانويل كوني كادت تكلف الأهلي هدفا.

وتراجع أداء الاهلي في الشوط الثاني وحاول الفريق الزائر تعديل النتيجة وكاد لاعبه ياموندي أن يحرز هدفا في الدقائق الأخيرة من المباراة إلا أن الحضري تصدى للكرة ببراعة.

وستقام مباراة الاياب في ابيدجان يوم 15 اكتوبر /تشرين الأول الجاري ويكفي الأهلي التعادل أو الهزيمة بفارق هدف واحد ليتأهل إلى الدور النهائي. وسيلتقي الفائز من مواجهة الأهلي واسيك مع الصفاقسي التونسي او اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي في النهائي.

XS
SM
MD
LG