Accessibility links

logo-print

مجهولون يختطفون عددا من العمال وسط بغداد وهجمات مسلحة شملت مناطق متعددة من العراق


قال مصدر أمني عراقي إن مسلحين مجهولين يرتدون بزات مغاوير الشرطة أقدموا ظهر الإثنين على خطف 14 عاملا في وسط بغداد.

وأضاف أن مسلحين على متن سبع سيارات رباعية الدفع مشابهة للشاحنات التابعة لقوات الأمن وصلوا إلى مقر شركة السيرة لبيع أجهزة الكمبيوتر ومحلات مجاورة وقاموا باختطاف 14 شخصا من العاملين وفروا إلى جهة مجهولة.

وكان مسلحون خطفوا الأحد 26 شخصا من العاملين في مصنع أغذية بحي العامل جنوب-غرب بغداد لكن أربعة منهم تمكنوا من الإفلات.

هذا وقد لقي ثلاثة جنود أميركيين حتفهم في محافظة الأنبار غربي العراق، اثنان منهم خلال عمليات قتالية فيما توفي الثالث نتيجة حادث سير ليرتفع بذلك عدد الجنود الأميركيين الذين لقوا مصرعهم في العراق خلال شهر سبتمبر الماضي إلى 73، ويكون شهر سبتمبر ثاني أكثر الأشهر دموية بالنسبة للقوات الأميركية خلال العام الجاري.

وأعلنت القوات البريطانية مقتل أحد جنودها فيما أصيب آخر خلال هجوم استهدف قاعدة عسكرية في البصرة.

وقالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة داخل إحدى الشقق السكنية الإثنين في وسط بغداد.

وأشارت المصادر إلى أن المجموعات المسلحة بدأت باتباع أسلوب تفجير الشقق السكنية منذ فترة قريبة موضحة أن أفرادا من هذه المجموعات يقومون باستئجار شقق سكنية ثم يغادرونها في اليوم التالي بعد زرع عبوات ناسفة فيها.

من جهة أخرى، أصيب أربعة من أفراد الجيش العراقي بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في حي اليرموك غرب بغداد بحسب المصادر الأمينة.

وفي بيجي شمال بغداد قال مصدر في الشرطة إن مسلحين قتلوا موظفا وخطفوا اثنين آخرين من العاملين في مصلحة السكك الحديد.

وفي سامراء شمال بغداد أفاد مصدر أمني بأن سائقي شاحنتين تقلان مؤنا للجيش الأميركي قتلا الإثنين إثر تفجير عبوتين ناسفتين على الطريق الذي يربط بين سامراء وتكريت.

وفي المحاويل جنوب بغداد، أفاد مصدر في الشرطة بأن مسلحين يستقلون سيارة من طراز أوبل أطلقوا النار على شاب فأردوه قتيلا قبل ظهر الإثنين.

وفي كركوك شمال بغداد، أعلن مدير مركز شرطة العروبة أن عبوة ناسفة انفجرت صباح الإثنين أمام منزل في منطقة النصر ما أسفر عن إصابة امراة بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل.

وكانت جماعة إسلامية مرتبطة بالقاعدة هددت في الآونة الأخيرة سكان المنزل وطلبت منهم مغادرته.

وفي النجف جنوب بغداد، أعلن مصدر في الشرطة مقتل صفاء العميدي مدير مستشفى الصدر وسائقه على يد مسلحين مجهولين اعترضوه أثناء مغادرته المستشفى وسط النجف مساء الأحد.

وفي الكوت جنوب-شرق بغداد، أعلن مصدر أمني مقتل ثلاثة من عناصر شرطة التدخل السريع وإصابة آخر على يد مسلحين مجهولين في منطقة الحي، جنوب المدينة، مساء الأحد.
XS
SM
MD
LG