Accessibility links

ريال مدريد يتعثر وفلنسيا يلحق برشلونة في صدارة الدوري الإسباني


تعادل فريق ريال مدريد مع جاره اتليتيكو مدريد بهدف لكل منهما في إطار منافسات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الأحد.

أقيم اللقاء على استاد سانتياجو برنابيو الذي لم يحقق اتليتيكو أي انتصار على أرضيته منذ عام 1999. وتقدم المهاجم ميستا بهدف لاتلتيكيو بعد مرور ست دقائق من زمن المباراة لكن راؤول الذي استبعد من تشكيلة المنتخب الاسباني يوم الجمعة الماضي أدرك التعادل لأصحاب العارض في الدقيقة 37.

ورغم طرد سيرجيو راموس لاعب ريال في الدقيقة 62 الا ان اتليتيكو لم يستغل النقص العددي في صفوف منافسه وإضافة أهداف أخرى. من جهة أخرى، لحق فالنسيا مجددا ببرشلونة إلى صدارة الدوري الإسباني بفوزه على جيمناستيك تاراغونا بأربعة أهداف نظيفة.

افتتح فرناندو موريانتيس التسجيل لفالنسيا في الدقيقة 14 بتسديدة بيمناه من مسافة قريبة اثر تمريرة من دافيد فيا. واضاف فيا نفسه الهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة بيمناه اسكن عبرها الكرة في الزاوية اليسرى الارضية للحارس البانو بيتزاري اثر تمررية عرضية من خايمي غاليفان مارتينيز (62)، ثم الثالث بعد تمريرة من اللاعب نفسه ايضا (79)، رافعا رصيده الى 4 اهداف في الدوري مقابل 3 اهداف لموريانتيس.

وعزز ميغيل انخيل انغولو تقدم فالنسيا بهدف رابع عبر تسديدة بيمناه اطلقها من وسط منطقة جيمناستيك (84).

وفي لقاءات أخرى جرت الاحد، فاز أشبيلية على ضيفه خيتافي بهدف نظيف سجله اللاعب لويس فابيانو في الدقيقة 31 من المباراة.

كما تغلب ديبورتيفو كورونا على ضيفه ريال سوسيداد بهدفين مقابل لا شيء احرزهما انطونيو باراجان وايفان ريكي في الدقيقتين 83 و88.

وعلى أرضه تعادل ريسنج سانتندر مع سيلتا فيجو بهدف لكل منهما وانتهى لقاء اسبانيول مع ضيفه اوساسونا بالتعادل السلبي بين الفريقين. وسجل دييجو فورلان مهاجم منتخب اوروغواي هدفين ليقود فريقه فياريال للفوز على مضيفه ريال مايوركا 2-1.

ونجح ريال سرقسطة في تحويل تأخره بهدفين امام ضيفه ليفانتي الى تعادل بنتيجة 2-2 وواصل ريكرتيفو ويلفا الصاعد حديثا نتائجه الجيدة وتغلب على ضيفه ريال بيتيس بهدفين مقابل لا شيء.

XS
SM
MD
LG