Accessibility links

logo-print

مسابقة للطلاب العرب لأفضل ثلاث لوحات مستوحاة من أعمال نجيب محفوظ


تنظم مؤسسة ثقافية سعودية مسابقة تبلغ جوائزها عشرة الاف جنيه مصري لافضل ثلاث لوحات تشكيلية مستوحاة من أعمال الروائي المصري نجيب محفوظ الحائز على جائزة نوبل في الاداب عام 1988.
وقال سليمان بكر سندي المدير العام التنفيذي لمؤسسة (التواصل للخدمات التعليمية( إن المسابقة تقتصر على طلاب الجامعات الحكومية والاهلية في العالم العربي حيث يتنافسون في رسم لوحات تشكيلية مستوحاة من الأعمال الروائية أو القصصية لمحفوظ.
وأضاف الاثنين في بيان أن مكتب المؤسسة في القاهرة سيتلقى الأعمال المشاركة في المسابقة حتى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني وستوزع الجوائز في احتفال تنظمه المؤسسة يوم 11 ديسمبر/ كانون الاول وهو عيد ميلاد محفوظ.
وأشار البيان إلى أن مؤسسة )التواصل للخدمات التعليمية( تعمل على توفير فرص لالحاق طلاب عرب في الجامعات والمعاهد المصرية والاردنية ورعايتهم "خارج أوطانهم" طوال فترة دراستهم والاشراف عليهم تعليميا وتربويا واجتماعيا من خلال مكاتبها في القاهرة والرياض وجدة وعمان.
وقال البيان إن المسابقة التي تهدف إلى الارتقاء بالحس الفني والجمالي لدى الطلاب هي محاولة "لاهداء باقة ورد" إلى روح محفوظ الذي توفي في أغسطس /آب الماضي عن 95 عاما.
وتبلغ قيمة الجائزة الأولى خمسة آلاف جنيه مصري أي نحو 870 دولارا والجائزة الثانية ثلاثة آلاف جنيه والثالثة 2000 جنيه.
XS
SM
MD
LG