Accessibility links

logo-print

بوتين يجري مكالمة هاتفية مع بوش لبحث الوضع في كل من جورجيا وإيران


أفادت وكالة انترفاكس الروسية بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى اليوم الاثنين مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي جورج بوش بشأن الوضع في جورجيا وإيران.

وأوضح ألكسي غروموف الناطق باسم بوتين والذي نقلت تصريحاته وكالة انترفاكس أن الرئيسين بحثا في الوضع في إيران وجورجيا وأن المكالمة الهاتفية كانت بمبادرة من واشنطن.

وتشهد العلاقات الروسية الجورجية أزمة غير مسبوقة منذ اعتقال أربعة ضباط روس الأربعاء في جورجيا بتهمة التجسس على الجيش الجورجي وحلف شمال الأطلسي.

ووصف بوتين الأحد اعتقال الضباط الروس بأنه إرهاب دولة مع احتجاز رهائن وهاجم من يرعى القيادة الجورجية من الأجانب في إشارة واضحة إلى الولايات المتحدة التي تدعم الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي الموالي للغرب، والحلف الأطلسي الذي قرر البدء في حوار مكثف مع تبيليسي.

يذكر أن جورجيا سلمت الاثنين الضباط الروس الأربعة الذين اعتقلتهم بتهمة التجسس إلى رئيس منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في تبيليسي كما أفاد مراسل وكالة الأنباء الفرنسية.

وأضاف المصدر نفسه أن مسؤولة جورجية قرأت بيانا على كل من الضباط الأربعة أمام مكتب النيابة العامة يبلغهم بالاشتباه في قيامهم بالتجسس وبترحيلهم بلا عودة من جورجيا.
وعلى الإثر وضع كل منهم في سيارة منفصلة تابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا.
XS
SM
MD
LG