Accessibility links

المنتخب المصري يشارك بكامل نجومه في مهرجان "لبنان كما كان"


يشهد استاد القاهرة الدولي مساء غد الثلاثاء مهرجان "لبنان كما كان" الذي يلتقي فيه منتخب مصر مع منتخب نجوم العرب حيث سيتم تخصيص إيراد المباراة التي تأتي ضمن المهرجان لدعم الشعب اللبناني واعمار لبنان بعد الحرب الإسرائيلية.

ونقلت وكالة رويترز عن شوقي غريب المدرب العام لمنتخب مصر قوله إن المباراة "بروفه جيدة" للمنتخب المصري قبل سفره الى بوتسوانا الأربعاء لمواجهة منتخبها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بغانا 2008. وأضاف غريب "تشهد المباراة اكتمال صفوف منتخب مصر بوصول اللاعبين المحترفين بأوروبا وعلى رأسهم أحمد حسام "ميدو" وحسام غالي من توتنهام الانجليزي ومحمد زيدان لاعب بريمن الالماني."

ويسعى منتخب مصر من خلال مهرجان "لبنان كما كان" إلى الاطمئنان على كافة لاعبيه المحليين والمحترفين لاختيار التشكيلة المناسبة لخوض مباراة بوتسوانا.

سيكون سعيد العويران نجم المنتخب السعودي السابق على رأس منتخب نجوم العرب والذي يتكون من لاعبين عرب من لبنان وقطر والسودان والسعودية والبحرين وفلسطين والأردن ضد المنتخب المصري الذي سيلعب بكامل نجومه.

ويضم منتخب نجوم العرب ثمانية لاعبين من لبنان هم زياد الصمد وعلي السعدي ورامز ديوب وأحمد النعماني وعباس عطوي وبلال شيخ النجارين ومحمد غدار وعلي العطار.

وكان الوفد اللبناني أول من وصل الى القاهرة يوم الاحد ويضم عددا من المسؤولين عن الرياضة اللبنانية على رأسهم زيد الخيامي مدير عام الشباب والرياضة بلبنان ورهيف علامة رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم.

وكان من المقرر اقامة مهرجان "لبنان كما كان" في الاسبوع الاول من سبتمبر أيلول الماضي بعد انتهاء الحرب الاسرائيلية على لبنان لكن وفاة ثلاثة لاعبين مصريين هم محمد عبد الوهاب وأحمد وحيد ورامي جمعة حينها أدى إلى تأجيله.

ومن المقرر أن يغادر منتخب مصر القاهرة عقب انتهاء المهرجان فجر الأربعاء إلى بوتسوانا لأداء مباراته الثانية في التصفيات الأفريقية.

ويتقاسم المنتخب المصري صدارة المجموعة الثانية في التصفيات الإفريقية مع موريتانيا ورصيد كل منهما 3 نقاط في حين يتقاسم المنتخبان البوتسواني والبوروندي المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

XS
SM
MD
LG