Accessibility links

مقتل 13 شخصا على الأقل والعثور على 50 جثة في مناطق متفرقة بالعراق


قالت مصادر أمنية وطبية عراقية إن ما لا يقل عن 13 شخصا قتلوا الاثنين، بينهم أربعة في تفجير شقة سكنية في بغداد وضابط في جهاز استخبارات وزارة الداخلية، إضافة إلى العثور على 50 جثة في مناطق متفرقة في العاصمة العراقية.

وأكدت مصادر أمنية رفيعة مقتل عقيد من جهاز استخبارات وزارة الداخلية عندما أطلق مسلحون يستقلون سيارة النار عليه بينما كان يقود سيارته بنفسه دون مرافقين على الطريق السريع في وسط بغداد ظهر الاثنين.

من جهة أخرى، قال مصدر في الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على شخص في منطقة الوزيرية في بغداد فأردوه قتيلا.
وأعلنت مصادر أمنية وطبية أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة داخل إحدى الشقق السكنية في أحد مباني منطقة البتاوين في وسط بغداد.
وتابعت أن المجموعات المسلحة بدأت اتباع أسلوب تفجير الشقق السكنية منذ فترة قريبة موضحة أن أفرادا من هذه المجموعات يقومون باستئجار شقق سكنية ثم يغادرونها في اليوم التالي بعد زرع عبوات ناسفة فيها.

وفي وقت لاحق، قتل شخص جنوب بغداد وأصيب 22 آخرون عند سقوط 10 قذائف هاون.

إلى ذلك، أعلنت الشرطة العثور على حوالي 50 جثة في مناطق متفرقة من بغداد وضواحيها منذ السادسة صباح الأحد وحتى اليوم بينها عشرة في عمال مصنع أغذية تم اختطافهم الأحد.
وكان مسلحون خطفوا 26 عاملا من المصمنع لكن أربعةمنهم تمكنوا من الإفلات من قبضة الخاطفين.

من جهة أخرى، أصيب أربعة من أفراد الجيش العراقي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش قرب ساحة قحطان في حي اليرموك - غرب بغداد بحسب المصادر الأمنية.

وفي تكريت شمال بغداد، قتل ضابط وأصيب عنصر من الشرطة خلال هجوم شنه مسلحون على نقطة للتفتيش في جنوب الدور مساء الإثنين.

وفي بيجي شمال بغداد، قال مصدر في الشرطة إن مسلحين قتلوا موظفا وخطفوا اثنين آخرين من العاملين في مصلحة السكك الحديد.

وفي سامراء شمال بغداد، أفاد مصدر أمني بأن سائقي شاحنتين تقلان مؤنا للجيش الأميركي قتلا الاثنين إثر تفجير عبوتين ناسفتين على الطريق الذي يربط بين سامراء وتكريت.

وفي المحاويل جنوب بغداد، أفاد مصدر في الشرطة بأن مسلحين يستقلون سيارة من طراز أوبل أطلقوا النار على شاب فأردوه في منطقة جبلة قبل ظهر اليوم.

وفي كركوك شمال بغداد، أطلق مسلحون يستقلون سيارة النار على سيارة عدنان رشيد الذي كان يشغل منصب مدير عام في وزارة المالية بحكومة إقليم كردستان إدارة السليمانية.
وأضاف أن ابن رشيد أصيب بجروح بالغة في الحادث الذي وقع في حي الصدر قرب ساحة الاحتفالات الكبرى في كركوك.
وقد أعلن العقيد شيرزاد موفري مدير مركز شرطة العروبة شرق كركوك أن عبوة ناسفة انفجرت صباح الإثنين أمام منزل في منطقة النصر ما أسفر عن إصابة امراة بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل.

وفي النجف جنوب بغداد، أعلن مصدر في الشرطة مقتل مدير مستشفى الصدر وسائقه على يد مسلحين مجهولين اعترضوه أثناء مغادرته المستشفى وسط النجف مساء الأحد.

وفي الكوت جنوب شرق بغداد، أعلن مصدر أمني مقتل ثلاثة من عناصر شرطة التدخل السريع وإصابة آخر على يد مسلحين مجهولين في منطقة الحي جنوب المدينة، مساء الأحد.
XS
SM
MD
LG