Accessibility links

السنيورة: الاحتلال غادر أرضنا خائبا ويبقى علينا استعادة الغجر ومزارع شبعا المحتلين


دعا رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الأمم المتحدة إلى معالجة قضية الوجود الإسرائيلي في الجانب اللبناني من البلدة الحدودية الغجر.
وأكد السنيورة أن الجنود الإسرائيليين غادروا لبنان خائبين، لكن يبقى على لبنان أن يستعيد أراضي الغجر ومزارع شبعا التي لا تزال تحتلها إسرائيل.
وقال السنيورة خلال اجتماع لمجلس الوزراء: "الاحتلال غادر أرضنا خائبا."
وأضاف: "لا تزال أمامنا مهام ومسافات نقطعها لاستكمال تحرير واستعادة ما تبقى لنا من أراض محتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا. ولا تزال لدينا مسألة المحتجزين اللبنانيين في السجون الإسرائيلية، وما زال العدو يرفض تسليمنا خرائط الألغام التي زرعها في الأرض اللبنانية إبان احتلاله، وما زال ينتهك حرمة أجوائنا."
وتابع السنيورة: "مع انتشار جيشنا الوطني بعد غياب دام سنوات وسنوات، وبعدما وضعت في وجه مهامه الحواجز والمعوقات من كل حدب وصوب، لا يزال أمامه التثبت من عدم وجود خرق على الخط الأزرق وكذلك إنهاء انسحاب إسرائيل من أراضي قرية الغجر وذلك بالتعاون مع قوة اليونيفل القوة الدولية الموقتة في لبنان."
وقال السنيورة قبل الاجتماع في تصريح صحافي: "إن الأمم المتحدة تتعامل مع موضوع الغجر بجدية واعتقد أنه طالما نحن مصممون، فإنها ستحقق هذا الهدف."
XS
SM
MD
LG