Accessibility links

العراق وإيران يشاركان في دورة الأردن الكروية استعدادا لنهائيات أمم آسيا


يلتقي المنتخب العراقي لكرة القدم نظيره الإيراني غدا الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان ضمن دورة الأردن الدولية التي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وتشكل هذه البطولة فرصة مثالية للمنتخبات الثلاثة قبل الجولة الخامسة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم اسيا 2007 المقررة في 11 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وقال المدير الفني للمنتخب العراقي أكرم احمد سلمان في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية إن مباراة فريقه مع إيران تندرج ضمن تحضيرات المنتخب للجولة الخامسة من التصفيات الأسيوية، وأضاف:"اعتقد انها ستكون مفيدة جدا لرفع مستوى اللاعبين وإيصالهم إلى أجواء اللقاء المرتقب مع سنغافورة".

يشار إلى أن العراق يلاقي سنغافورة في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة في 11 الشهر الجاري في مدينة العين الإماراتية.

وأضاف سلمان أن لقاء وديا أمام المنتخب الإيراني يجعلنا إزاء معطيات فنية كبيرة قبل استحقاقنا الرسمي المقبل، لما يشكله المنتخب الإيراني من مكانة مرموقة قاريا على المستوى الفني.

ويتصدر العراق المجموعة الخامسة بفارق الأهداف برصيد 7 نقاط يليه المنتخب الصيني بنفس الرصيد ثم سنغافورة وفلسطين على التوالي وبرصيد واحد أيضا (4 نقاط).

ويضم المنتخب الإيراني ابرز نجومه المحترفين وعلى رأسهم أفضل لاعب في أسيا قبل عامين علي كريمي لاعب وسط بايرن ميونيخ الالماني، وانورانيك تيموريان المنضم حديثا إلى صفوف بولتون الانكليزي.

XS
SM
MD
LG