Accessibility links

نزاع قضائي محتمل حول تميمتي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2008


سيواجه منظمو بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم لعام 2008 نزاعا قضائيا محتملا بسبب الادعاء بوجود تشابه بين تميمتي البطولة وشخصيتي رسوم متحركة مشهورتين في ألمانيا.
وكشف المنظمون عن تميمتي البطولة وهما عبارة عن صبيين توأمين من ذوي الشعر الأحمر الأشعث خلال مؤتمر صحفي في العاصمة النمساوية فيينا الأسبوع الماضي. ودعا منظما البطولة سويسرا والنمسا المشجعين لاختيار اسمي الشخصيتين من بين قائمة مختصرة للأسماء مثل فليكس وتريكس وزاجي وزيجي او فليتز وبيتز.
ونبه صاحب حقوق الملكية لشخصيتي الرسوم المتحركة في ألمانيا فيكس وفوكسي على وجود تشابه من حيث مظهر الشعر وألوان الوجه والصفات بين التميمتين وشخصيتي الرسوم المتحركة وقال انه يستشير محاميا في هذا الأمر.
وقال مايكل سيمارد مصمم شخصيتي الرسوم المتحركة في ألمانيا لوكالة رويترز للأنباء الاثنين: "اعتقد أن التشابه واضح. وسأنتظر ما سيقوله المحامي وسأرى ما إذا كان الأمر يمثل خطرا من ناحية الخلط بين الشخصيتين. وإذا أكد المحامي على وجود هذا الأمر سألجأ للاتصال بمنظمي البطولة".
من جهة أخرى، قال فيليب مارجراف رئيس عمليات التسويق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لوكالة رويترز للأنباء انه سمع بشأن مزاعم التشابه لكنه واثق أن تميمتي كأس الأمم الأوروبية 2008 ابتكاران جديدان.
XS
SM
MD
LG