Accessibility links

logo-print

خدمة تمنع سرقة الهواتف المحمولة في بريطانيا


أطلقت شركة بريطانية خدمة جديدة لمستخدمي الهواتف المحمولة تدفع اجهزتهم الى اصدار صراخ مزعج وتمسح المعلومات الحساسة التي تحتويها بعد تخزين نسخة منها في مكان خاص على الجهاز بمجرد الابلاغ عن تعرضها للسرقة.

واطلق على الخدمة اسم Remote XT وهو نفس اسم الشركة التي قامت بتصميم البرنامج الخاص بتشغيلها في اجهزة الهواتف الذكية Smart Phones.

وتستهدف الخدمة الجديدة صفوة رجال الأعمال الذين تحتوي اجهزة الهواتف النقالة الخاصة بهم على معلومات على درجة عالية من السرية، يمكن ان يعرض وقوعها في أيدي لصوص يسيؤون استغلالها ويعرضون صفقات الشركات للخطر.


يقول مارك ويتمان مدير شركة Remote XT ان منع استخدام اجهزة الهواتف المحمولة من قبل أي شخص سوى المالك الحقيقي لها من شأنه ان يقضي على سوق الأجهزة المسروقة منها إلى الأبد.

وأضاف ويتمان في بيان للشركة ان إطلاق هواتف محمولة مضادة للسرقة يشكل كارثة حقيقية لمحترفي السرقة والمجرمين الذين طالما انتفعوا من سرقة الهواتف المحمولة منذ امد طويل.


ومن المقرر ان تتكلف الخدمة الجديدة نحو عشر جنيهات استيرليني شهريا، وتقوم بارسال اشارات للهاتف المحمول فور الابلاغ عن سرقته تمسح كافة البيانات الحساسة التي يحتويها كارقام الهواتف ورسائل البريد الالكتروني والصور وتدفعه الى اصدار صوت مزعج.

XS
SM
MD
LG