Accessibility links

logo-print

حملة لمحو الأمية بين النساء


بغداد - أياد الملاح

برعاية من وزارة الدولة لشؤون المرأة وبدعم من منظمة الإغاثة والتنمية الدولية نفذت منظمة المساعدات الصحية حملة لمحو الأمية استهدفت أكثر من 300 أم وبنت متسربة عن الدراسة، فضلا عن دعم الأمهات اللواتي شملن بهذا المشروع بمبالغ مالية تساعدهن على الدخول إلى سوق العمل.

وقالت مديرة المشاريع في وزارة المرأة جوان أكرم أمين في تصريح لـ"راديو سوا" إن المشروع يهدف إلى دعم الأمهات اقتصاديا من خلال منحهن مبالغ مالية يستطعن من خلالها تنفيذ بعض المشاريع الصغيرة، تسهم مدخولاتها المادية في عودة بناتهن إلى مقاعد الدراسة.

من جهته، أوضح أسعد القطان المدير التنفيذي لمنظمة المساعدات الصحية مراحل المشروع والتحديات التي واجهت المنظمة خلال عملية التنفيذ بالقول: "يتكون المشروع من ثلاث مراحل هي محو الأمية والتدريب على حقوق الإنسان وتنفيذ المشاريع الصغيرة المدرة للدخل".

كما أشار مدير عام التعليم العام في وزارة التربية عادل عبد الرحيم إلى أن الوزارة ستنفذ مستقبلا الحملة الوطنية لمحو الأمية الإلزامية وذلك بعد تخصيص الميزانيات اللازمة والمصادقة على قانون الحملة.

وتشير الإحصائيات الصادرة عن وزارة التربية إلى أن أكثر من خمسة ملايين أمي في عموم العراق لم يلتحقوا بالدراسة بسبب الأوضاع الاقتصادية المتردية التي يعيشونها.

XS
SM
MD
LG