Accessibility links

logo-print

مصدر كويتي يؤكد أن أبو عمر الفاروق عراقي الجنسية


أكد مصدر ديبلوماسي كويتي أن المتمرد المسلح أبو عمر الفاروق الذي قتلته القوات البريطانية في البصرة الأسبوع الماضي عراقي وليس كويتيا.
جاء ذلك ردا على ما أورده مستشار الأمن الوطني موفق الربيعي من أن الفاروق كويتي توجه إلى البصرة ليقتل الأبرياء.
وقال المصدر الكويتي الذي لم يرغب الكشف عن اسمه في تصريحات لصحيفة "الرياض" السعودية إن كلام الربيعي غير دقيق، وأن الفاروق عراقي واسمه الحقيقي هو "محمود احمد محمد" كان يقيم في الكويت ويعمل في إحدى اللجان الخيرية وغادر البلاد عام 1999 ولم يعد إليها منذ ذلك التاريخ. وأضاف أن الفاروق توجه إلى البوسنة للقتال هناك، ومنها إلى اندونيسيا حيث تزوج من اندونيسية وأنجب طفلاً، ثم اعتقل في كمين لصلته المباشرة ببعض العمليات التي نفذتها "القاعدة".
واستدرك المصدر الكويتي قائلا إن القوات الأميركية سجنته في قاعدة باغرام في أفغانستان، إلا أنه استطاع الفرار والذهاب إلى العراق عن طريق إيران في يوليو/ تموز الماضي مع اثنين آخرين.
وكان الربيعي يعلق على شريط فيديو بثته السلطات العراقية يظهر خلاله للمرة الأولى أبو أيوب المصري، خليفة أبو مصعب الزرقاوي أثناء تدريبه لبعض العناصر على طريقة تفخيخ السيارات. كما عرضت السلطات العراقية صورة لأبو عمر الفاروق، أحد الوجوه البارزة في تنظيم القاعدة الذي قتلته قوة بريطانية في البصرة. وقد وصفه الربيعي بأنه قدم من الكويت لقتل الأبرياء في العراق.
XS
SM
MD
LG