Accessibility links

هنية يلتقي في مصر جماعة الاخوان المسلمين قبل التوجه للسودان


التقي رئيس وزراء الحكومة المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية بمسؤولين عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر خلال أول زيارةٍ رسميةٍ له خارج القطاع منذ عام 2007 يتوجه بعدها إلى الخرطوم للمشاركة في مؤتمر حول القدس.

وقال إبراهيم الدراوي رئيس مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة إن الربيع العربي فكّ الحصار عن هنية، وأضاف لـ"راديو سوا"أن "أهمية هذه الزيارة تأتي بعد غياب في قطاع غزة لاسماعيل هنية استمر مدة 5 سنوات. نحن نتحدث عن أنه حوصر في قطاع غزة لمدة 5 سنوات وافرجت عنه الثورات العربية خاصة ثورة 25 يناير. ويأتي اسماعيل هنية في ظل هذه الزيارة لملاقاة مسؤولين مصريين ويلتقي المرشد العام للإخوان المسلمين في مقر مكتبهم العام وهذا كان محرما على اسماعيل هنية".

وقال الدراوي إن جولة هنية ستتركز على عددٍ من المحاور أهمها القدس وإعادة إعمار غزة: "اولها ملف القدس والمقدسات وايضا ملف المصالحة الفلسطينية. علاوة على ملف الاسرى حيث يوجد أكثر من حوالى 55 اسير فلسطيني يعيشون في السجون الاسرائيلية منذ 20 عاما وحكم عليهم بالسجن المؤبد وسيذهب في الزيارة الى السودان وتونس ثم العودة الى قطاع غزة ويقوم بعد ذلك بجولة خليجية وبعدها جولة عربية ولدول اسلامية مثل تركيا".

شرطة اسرائيلية تنتشر في بلدة قرب القدس

على صعيد آخر، عززت الشرطة الإسرائيلية انتشارها في بلدة بيت شيمش القريبة من القدس بعد أن أدت حملة نظمها يهود متشددون للفصل بين الرجال والنساء إلى وقوع أعمال عنف ندد بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

وقال ميكي روزنفلد المتحدث باسم الشرطة إنه تم الأحد اعتقال رجل من البلدة بعد اعتدائه على طاقم تلفزيوني كان يصور لافتة تدعو النساء إلى عدم المشي باتجاه كنيس يهودي، كما وُضعت لافتات أخرى تحث النساء على الاحتشام، الأمر الذي يعني لبس الملابس ذات الأكمام الطويلة والتنانير التي تغطي الساقين.

وقالت صحيفة هآرتز إن رجالا متدينين ألقوا مصور القناة التلفزيونية الثانية أرضا وحاولوا خنق خبير الصوت المرافق له.

XS
SM
MD
LG