Accessibility links

logo-print

مصر تهزم لبنان ونجوم العرب بسبعة أهداف في مهرجان "لبنان كما كان"


فاز المنتخب المصري لكرة القدم على منتخب لبنان ونجوم العرب بسبعة أهداف نظيفة في مهرجان "لبنان كما كان" الذي أقامته مصر مساء الثلاثاء تعبيرا عن تضامنها مع الشعب اللبناني في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

أحرز عماد متعب هدفين لمنتخب مصر في الدقيقتين 21 و28 وسجل محمد زيدان هدفين آخرين في الدقيقتين 25 و64 فيما سجل هدفا واحدا كل من أحمد حسام (ميدو) في الدقيقة 39 وأحمد حسن في الدقيقة 51 وحسام غالي في الدقيقة 78.

وبدا واضحا أن المنتخب اللبناني الذي لم يتدرب منذ فترة طويلة افتقدت عناصره الانسجام كما وضح ضعف اللياقة البدنية الذي منح المصريين السيطرة المطلقة رغم محاولات السعودي سامي الجابر ومحمد غدار وعلي العطار والأردني بدران الشقران والفلسطيني محمد سمارة.

واستغل الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة المباراة استغلالا جيدا في إطار استعداده لمواجهة بوتسوانا يوم 8 أكتوبر /تشرين الاول الجاري في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بغانا 2008.

ولم يتعامل الجهاز الفني لمصر مع المباراة باعتبارها مباراة احتفالية بل لعبها بقوة وقام بتجربة 20 لاعبا من لاعبي مصر من أجل الاستقرار على التشكيلة الرئيسية لمباراة بوتسوانا.

وحضر المباراة جمهور يصل تعداده إلى 20 ألف متفرج في استاد القاهرة يتقدمهم حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة المصرية وعدد من المسؤولين عن الرياضة اللبنانية والعربية.

وقد حمل لاعبو منتخب مصر ومنتخب نجوم العرب اللافتات المعبرة عن التضامن مع الشعب اللبناني كما كتبت على قمصان الفريقين عبارات "لبنان كما كان".

وكانت تذاكر المباريات قد بيعت بالكامل قبل عدة أيام من المهرجان وتكفل بسداد ثمنها عدد من رجال الأعمال المصريين وحضرت الجماهير المباراة مجانا. وسيخصص كامل الإيراد الذي لم يعلن عنه لصالح اعمار لبنان.

XS
SM
MD
LG