Accessibility links

مواجهات حاسمة للمنتخبات العربية في تصفيات كأس الأمم الأفريقية


تدخل المنتخبات العربية مصر وتونس والجزائر وليبيا والسودان يومي السبت والأحد المقبلين مواجهات صعبة في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية والتي تستضيفها غانا 2008.
وتشهد العاصمة التونسية يوم السبت لقاء عربيا خالصا حيث يلتقي المنتخب التونسي مع شقيقه السوداني ويسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق الفوز الأول له بعد تعادله مع موريشيوس سلبيا في الجولة الأولى. بينما يأمل المنتخب السوداني مواصلة صدارته للمجموعة الرابعة التي يحتلها برصيد ثلاث نقاط.
وقالت صحيفة الشروق التونسية الصادرة الأربعاء إن المنتخب التونسي اكتمل بانضمام كل من عصام جمعة وكريم السعيدي وسانتوس وكريم حقي ووصول شاكر الزواغي لاعب لوكوموتيف موسكو.
وحرص المنتخب السوداني على إقامة معسكر قصير بليبيا قبل المباراة. كما لعب مباراة ودية مع نظيرة الليبي انتهت بفوز ليبيا بهدف نظيف.
وتشهد المجموعة الرابعة السبت أيضا مباراة أخرى تجمع بين منتخب سيشيل الذي لا يمتلك أي نقاط وموريشيوس الذي يمتلك نقطة واحدة.
ويستضيف منتخب الجزائر نظيره الجامبي يوم السبت ويسعى منتخب جامبيا لمواصلة صدارته للمجموعة الثامنة التي يحتلها برصيد 3 نقاط بينما يأمل الجزائريون في تحقيق الفوز الاول بعد تعادلهم خارج ملعبهم مع غينيا في الجولة الاولي.
وتستضيف ليبيا منتخب جمهورية الكونغو في المجموعة العاشرة ويسعى المنتخب الليبي إلى تعويض هزيمته أمام إثيوبيا في الجولة الأولي 1-صفر .
ويسافر منتخب مصر إلى بوتسوانا لملاقاة منتخبها يوم السبت ويتصدر منتخب مصر المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط متساويا مع موريتانيا التي تواجه بوروندي في بوجامبورا ولا تملك بوتسوانا وبوروندي أي نقاط في رصيديهما.
ويتأهل إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا أوائل المجموعات الـ 12 ثم يتم اختيار ثلاثة فرق أخرى من بين أفضل ثواني المجموعات ليكتمل عدد المتأهلين إلى 15 منتخبا إلى جانب غانا الدولة المضيفة للبطولة.
XS
SM
MD
LG