Accessibility links

صلوخ يؤكد أن السلطات اللبنانية هي المخولة بحفظ الأمن في الجنوب بالتعاون مع اليونفيل


أكد وزير الخارجية اللبنانية فوزي صلوخ الأربعاء أن السلطات اللبنانية هي المخولة بحفظ الأمن والاستقرار في الجنوب اللبناني بالتعاون مع قوة الأمم المتحدة (يونيفيل)، غداة صدور بيان عن هذه القوة حددت فيه قواعد الاشتباك التي تنفذ بموجبها مهمتها.

وقال صلوخ إن الحكومة اللبنانية وكافة الأطراف اللبنانية عاقدة العزم على تقديم كافة أشكال التعاون مع هذه القوات لتسهيل أدائها لمهمتها وفق الصلاحية المعطاة لها. علما بأن الجميع متفق على أن الأولوية والأساس في حفظ الأمن والاستقرار في منطقة الجنوب كما في كل لبنان منوط بالسلطات اللبنانية.

وأضاف وزير الخارجية اللبنانية أن ذلك نابع من أن قرار مجلس الأمن الدولي 1701 الذي حدد صلاحيات القوة الدولية لم يتخذ وفق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وبالتالي فإنه يعود للسلطات اللبنانية أن تتخذ ما يتوجب من إجراءات لحماية أراضي الوطن والدفاع عن المواطنين وحفظ الأمن والاستقرار.

وأكد صلوخ أن السلطات اللبنانية ملتزمة بممارسة هذه الصلاحيات وبالتعاون مع اليونيفيل في إطار مهمتها التي تسير في هذا الاتجاه.

وقال الوزير اللبناني إننا نرى مهمة قوات الأمم المتحدة في إطار المساعدة على صون الأمن والاستقرار في الجنوب والدفاع عن المدنيين اللبنانيين، ولديها مهمة محددة بشكل دقيق نحترمها ونحرص على قيامها بها بالتعاون مع السلطات اللبنانية، خصوصا وإننا الطرف المعتدى عليه من قبل إسرائيل.
XS
SM
MD
LG