Accessibility links

logo-print

البنتاغون يساهم في تطويرعربة عسكرية ذكية


اختير الفريق الفائز بالسباق الذي اشرفت عليه وزارة الدفاع الأميركية العام الماضي لسيارات يقودها إنسان آلي في الصحراء للتنافس مع 11 فريقا الاثنين في سباق جديد يموله البنتاغون لسيارات يقودها انسان آلى في مدن مزحمة تحاكي اداء سيارات في مهام عسكرية.

ومن المقرر ان تجري احداث المنافسة في موقع لم يفصح البنتاغون عنه بعد في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام القادم، على ان تشرف عليه وكالة ابحاث الدفاع المتقدمة DARPA التابعة لوزارة الدفاع وذلك بهدف تطوير مركبة عسكرية تستطيع القيام بمهام قتالية دون القيام بأي نوع من عمليات تحكم عن بعد.

وكانت الوكالة قد خصصت مليوني دولار للفريق الفائز في سباق العام الماضي والذي تألف من طلاب في جامعة ستانفورد واستطاع هزيمة 23 عربة مشاركة والسير 132 ميلا في صحراء موهافي بواسطة انسان آلي.


وينضم الفريق الى عدد من خبراء شركة فولكس فاغن الألمانية مرة أخرى لتجهيز سيارة فولكس فاغن من طراز باسات بأحدث أجهزة الاستشعار والليزر للمشاركة في السباق.

ويشير ديفيد ستافنز قائد الفريق الى مواجهه التجربة الجديدة لمزيد من التحديدات العلمية.

ويعتزم مهندسو الشركة اجراء عدد من الاختبارات على السيارة قبل الشروع في الاختبارات الفعلية التي ينبغي اجراؤها بعد قيام فريق الجامعة بكتابة البرنامج الذي سيكون بمثابة العقل المتحكم في العربة.
XS
SM
MD
LG