Accessibility links

عباس يُطلع رايس على الانتهاكات الإسرائيلية ويطلب منها العمل لإحياء عملية السلام


قال مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قدم إلى وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليسا رايس رسالة رسمية تكشف الانتهاكات الإسرائيلية والنشاطات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية.

وأضاف أن عباس طلب من رايس التدخل والمساعدة لإعادة فتح المعابر في غزة وإزالة الحواجز من الضفة الغربية.

وأوضح عريقات أن عباس طلب من رايس أيضا بذل جهود حقيقية لإحياء عملية سلام ذات مغزى بناء على قرارات الشرعية الدولية ورؤية الرئيس الأميركي جورج بوش التي تنص على إقامة دولتين فلسطينية وإسرائيلية تعيشان بأمن وسلام.

وقالت رايس عقب اجتماعها بعباس:"لقد اطلعت الرئيس عباس على مدى اهتمامنا بالأوضاع الإنسانية والاقتصادية في الأراضي الفلسطينية."

وأضافت رايس أنها ستبذل جهدا من أجل تسهيل حركة المرور من الأراضي الفلسطينية وإليها:" بالطبع سوف أرى ما الذي يمكن فعله لإبقاء بعض المعابر مفتوحة لأطول فترة ممكنة وبوتيرة أكثر من السابق وهذا سيسمح بإعادة تنشيط الحركة الاقتصادية."

وأضافت أن الرئيس بوش أعطاها تفويضا من أجل إيجاد تسوية بالمنطقة وهذه الزيارة رسالة جدية حول الاهتمام الدولي والأميركي بضرورة حل القضية الفلسطينية.

وفي سياق متصل، أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية أن رايس قد تعلن اليوم في القدس عن تحقيق تقدم بشأن مسألة حرية التنقل والوصول إلى الأراضي الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG