Accessibility links

اتحاد جدة يفوز على أولمبيك خريبكة في دوري أبطال العرب


تمكن اتحاد جدة السعودي من الفوز على أولمبيك خريبكة المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد الأمير عبدالله الفيصل بالسعودية في ذهاب الدور الأول من دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وسجل الغيني الحسن كيتا هدفين للاتحاد في الدقيقتين 25 و51 واحمد الدوخي في الدقيقة 46 ، فيما أحرز اوراد عبد الصمد هدف اولمبيك خريبكة في الدقيقة 41 من المباراة.

دخل الاتحاد الشوط الأول بأسلوب هجومي بحثا عن هدف مبكر يتيح له الفرصة لتقديم الأفضل وإضافة المزيد وكاد يحقق ذلك بواسطة الغيني الحسن كيتا الذي سدد كرة قوية امسكها الحارس بودلال حمزة على دفعتين في الدقيقة 10، وصوب صالح الصقري كرة قوية من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 15.

ومن هجمة مرتدة كاد بزغودي إبراهيم يفاجئ الاتحاد بهدف ولكن كرته مرت بجوار القائم في الدقيقة 18، ولكن السيطرة الاتحادية أثمرت عندما تمكن الحسن كيتا من افتتاح التسجيل اثر كرة وصلته من محمد أمين أرسلها قوية على يسار بودلال حمزة في الدقيقة 25.

وأنقذ الحارس المغربي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة محمد أمين القوية وحولها لركنية بصعوبة في الدقيقة 38. وقبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق، استفاد لاعب اولمبيك خريبكة اوراد عبد الصمد من كرة مرتدة من الدفاع الاتحادي ليرسلها قوية لم يتمكن مبروك زايد من التصدي لها مسجلا هدف التعادل في الدقيقة (41).

ومع انطلاقة الشوط الثاني، عاد الاتحاد للتقدم من جديد اثر كرة سددها احمد الدوخي ارتطمت بأحد المدافعين وعانقت شباك الحارس بودلال حمزة في الدقيقة 46.

وبعد خمس دقائق، تمكن الحسن كيتا من إضافة الهدف الثاني له والثالث لفريقه اثر كرة بذل فيها محمد أمين مجهودا كبيرا قبل أن يمررها لكيتا الذي أودعها المرمى في الدقيقة 51.

ومن هجمة اتحادية منسقة كاد مناف ابو شقير يسجل هدفا رابعا لولا تدخل الدفاع الذي حول الكرة لركنية في الدقيقة61، وأنقذ مبروك زايد مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة البديل جمال الرفاعي وحولها لركنية في الدقيقة 79.

وفي الدقائق المتبقية من المباراة، سيطر الفريق الزائر على المجريات ولكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى المضيف.

XS
SM
MD
LG