Accessibility links

logo-print

حرس الحدود يعزز موقعه في صدارة الدوري المصري


واصل حرس الحدود المتصدر مسلسل انتصاراته وحقق فوزه الثامن على التوالي بتغلبه على ضيفه المصري 2-1 في المرحلة العاشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

واستهل حرس الحدود الموسم بالخسارة أمام الأهلي حامل اللقب (صفر-1) ثم التعادل مع مصر المقاصة (1-1) قبل أن يبدأ مسلسل انتصاراته انطلاقا من مباراته مع وادي دجلة (2-1) في 23 أكتوبر/تشرين الاول الماضي.

وحول حرس الحدود تخلفه بهدف لإيهاب المصري (24) إلى فوز بثنائية للشاب أحمد سالم صافي (66) وأحمد حسن مكي (75 من ركلة جزاء).

ورفع حرس الحدود رصيده إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن مطارده المباشر اتحاد الشرطة الذي انفرد بالمركز الثاني بتعادله السلبي مع مضيفه الجونة، علما بان الأخير أهدر له مهاجمه الجديد النيجيري مينوسو بوبا المنتقل إلى صفوفه من اتحاد الشرطة، ركلة جزاء في الدقيقة 72.

وتجمد المصري عند 13 نقطة في المركز الثامن، فيما عزز الجونة موقعه في المركز الرابع برصيد 16 نقطة.

وصعد الزمالك إلى المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه تليفونات بني سويف 2-صفر.

وسجل حسين حمدي (25) وأحمد حسام ميدو (81) الهدفين.

ورفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة، بينما تجمد رصيد تليفونات بني سويف عند 12 نقطة في المركز العاشر

وبدا تليفونات بني سويف أكثر فاعلية وجراة على مرمى الزمالك وامتلك منتصف الملعب بشكل كبير في الوقت الذي تراجع لاعبو الزمالك إلى الدفاع لصد الهجمات، وكاد الأخير يهز مرمى عبد الواحد السيد حارس الزمالك أكثر من مرة أبرزها تسديدة مصطفى مهني ابرز لاعبي التليفونات من داخل المنطقة ارتدت من يد مدافع الزمالك هاني سعيد دون أن يحتسب الحكم فهيم عمر إلى ركلة جزاء (7) وأخرى من خارج المنطقة لعثمان بامبا تصدى لها عبد الواحد السيد على دفعتين (19)، وانفراد لمهني اثر كرة متبادلة مع أحمد شكري فسدد في القدم اليسري لحارس الزمالك (23).

وخطف الزمالك هدف التقدم رغم السيطرة الميدانية لبني سويف من مرتدة سريعة تبادل على اثرها حسين حمدي ومحمود عبد الرازق شيكابالا الكرة ومررها إلى أحمد جعفر داخل المنطقة ومنه إلى حسين حمدي الذي سددها زاحفة على يمين الحارس أحمد فوزي (25).

وسيطر الزمالك على وسط الملعب بعد الهدف واستغل حالة الاندفاع الهجومي للاعبي التليفونات لإدراك التعادل دون جدوى، وكاد الزمالك يعزز بهدف ثان اثر تسديدة قوية من حمدي من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر لأحمد فوزي (41).

وباغت تليفونات بني سويف الزمالك بهجمة سريعة مبكرة في بداية الشوط الثاني كادت تنتهي بهدف لولا تدخل أحمد سمير الذي حول الكرة إلى ركنية، ووصلت الكرة إلى مهني داخل المنطقة فسددها بقوة فوق مرمى عبد الواحد السيد (47).

وواصل التليفونات سعيه لأدراك التعادل وسدد أحمد شكري كرة اصطدمت بهاني سعيد وخرجت إلى ركنية (65) نفذها عبد الله رجب وصلت بسهولة إلى عبد الواحد السيد.

ونجح أحمد حسام ميدو، بديل احمد جعفر (73)، في إضافة الهدف الثاني للزمالك بعد هجمة قادها شيكابالا ومرر الكرة إلى عمر جابر ومنه الى ميدو الذي تابعها داخل المرمى (81).

وفي السويس، تعادل بتروجيت مع المقاولون العرب 1-1. وتقدم بتروجيت بهدف إسلام فؤاد (11)، وأدرك محمد صلاح التعادل (33).

ورفع بتروجيت رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث عشر، والمقولون العرب إلى أربع نقاط في المركز الثامن عشر.

وتعادل أيضا انبي مع طلائع الجيش 2-2. وتقدم طلائع الجيش بهدفين للسيد عبد العال (36) والعاجي ابو كونيه (42)، ورد انبي بهدفين لعادل مصطفي (67) واحمد رؤوف (70).

وأصبح انبي في المركز السادس عشر برصيد ست نقاط، وطلائع الجيش في المركز الثاني عشر برصيد تسع نقاط.

وتأجلت مباراتا الأهلي مع وادي دجلة، والاسماعيلي مع غزل المحلة إلى موعد لاحق بسبب لقاء الأهلي والاسماعيلي الثلاثاء في قمة مؤجلة من المرحلة السابعة.
XS
SM
MD
LG